الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • اليونان تعرض مشاهد لإطلاق تركيا الغاز على المهاجرين

اليونان تعرض مشاهد لإطلاق تركيا الغاز على المهاجرين
اليونان تعرض مشاهد لإطلاق تركيا الغاز على المهاجرين

عرضت الحكومة اليونانية تسجيلاً مصوراً أمس السبت،مُدعيةً أن الشرطة التركية تظهر فيه وهي تطلق الغاز المسيل للدموع عند معبر "كاستانيي" الحدودي، حيث يسعى آلاف المهاجرين للعبور بهدف دخول الاتحاد الأوروبي. تركيا الغاز على المهاجرين


 وذكرت السلطات اليونانية أن التسجيل يوثق دخاناً متصاعداً من الجانب التركي، كما يوثق المشهد الآخر لاجئين يُطلق عليهم الغاز المسيل للدموع.


وشدد مسؤول أمني يوناني في الرابع من مارس، أن "شرطة مكافحة الشغب التركية كانت تطلق الغاز بهدف إبعاد القوات اليونانية على الجانب الآخر من الحدود لتسهيل اختراق المهاجرين للحدود واستفزاز الجانب اليوناني". تركيا الغاز على المهاجرين


إقرأ أيضاً: اليونان يتهم تركيا باستغلال المهاجرين واللاجئين لتعزيز مصالحها الخاصة


وكان قد قال رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس في السادس من مارس، أنّ الاتّفاق بين الاتّحاد الأوروبي وتركيا الذي أدّى منذ العام 2016 إلى الحدّ من الهجرة إلى أوروبا أضحى "مَيتًا"، موجهاً الاتهام لـ أنقرة "بالمساعدة" في التدفّق المستمرّ لآلاف المهاجرين على الحدود.


وصرح ميتسوتاكيس لشبكة سي إن إن، "الآن، دعونا نكون صادقين، الاتّفاق قد مات"، وأردف: "لقد مات لأن تركيا قررت خرق الاتفاق بالكامل بسبب ما حدث في سوريا"، معتبراً أنّ تركيا تفعل "عكس" ما التزمت به من ناحية إبقاء طالبي اللجوء لديها، وذكر "لقد قاموا بشكل منهجيّ، في البر والبحر على السواء، في مساعدة الناس في جهودهم لعبور الحدود إلى اليونان".


ليفانت-وكالات


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!