الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • اليمن.. واشنطن تتعهد بدعم الإصلاحات بعد تعيين قيادة جديدة للبنك المركزي

اليمن.. واشنطن تتعهد بدعم الإصلاحات بعد تعيين قيادة جديدة للبنك المركزي
القائمة بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن كاثي ويستلي، محافظ البنك المركزي اليمني المعين حديثا أحمد غالب الحاجة/ تويتر
أعلنت القائمة بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن كاثي ويستلي، يوم أمسِ الأربعاء، التزام الولايات المتحدة بدعم لإصلاحات شاملة في اليمن ‏الذي يعاني أزمة اقتصادية خانقة وانهياراً قياسياً غير مسبوق للعملة المحلية، وَسْط حرب دامية مستمرة منذ سبع سنوات.

وقال بيان نشرته السفارة الأمريكية على تويتر إن كاثي ناقشت مع محافظ البنك المركزي اليمني المعين حديثا أحمد غالب الحاجة إلى استمرار التعاون الدَّوْليّ القوي والإعانات المالية للمساعدة في دعم الاقتصاد اليمني.

ودفع قرار تعيين قيادة جديدة للبنك المركزي إلى ارتياحٍ في الأوساط السياسية والاقتصادية والشعبية في اليمن، لما يمتلكه المحافظ الجديد من كفاءة وخبرة اقتصادية فضلا عن علاقات دولية واسعة.

بيان

أعربت واشنطن عن ترحيبها بتعيين محافظ ورئيس جديد للبنك المركزي اليمني، مؤكدة أنها خطوة نحو تحقيق الإصلاحات والاستقرار الاقتصادي.

وقال المبعوث الأمريكي لليمن تيم ليندركينغ إن "الولايات المتحدة ترحب بالتعيين الجديد لمحافظ وأعضاء مجلس إدارة البنك المركزي اليمني". مضيفاً أنّ واشنطن "تنتهز هذه الفرصة لدعوة المانحين لدعم جهود البنك المركزي اليمني لتحقيق الاستقرار الاقتصادي"، مشيرة إلى الحاجة الماسة لهذا الدعم الذي يساهم في تخفيف الكثير من معاناة اليمنيين.

اقرأ أيضاً: الرئيس اليمني يناشد السعودية تقديم دعم عاجل لإنقاذ الاقتصاد

انعكس القرار إيجابيا على قيمة الريال اليمني الذي استعاد بعض قيمته أمام الدولار في سوق الصرف بمدينة عدن بجنوب البلاد لترتفع إلى 1290 ريالاً للدولار الواحد للشراء و 1360 ريالاً للبيع وفقاً لمتعاملين وصرافين بعدن مساء الأربعاء.

ليفانت نيوز_ متابعات_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!