الوضع المظلم
الثلاثاء ١٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
النمسا تمنع دخول قطاراً قادماً من إيطاليا بسبب كورونا
النمسا تمنع قطاراً إيطالياً من دخولها بسبب الكورونا

أوردت صحيفة نقلاً عن مصادر أمنية إن السلطات النمساوية لم تسمح بدخول القطارات القادمة من إيطاليا للاشتباه بإصابة اثنين من ركاب أحد القطارات  بفيروس كورونا.


وذكرت صحيفة (أو.إي 24) النصفية في موقعها الإلكتروني إن قطاراً ينتظر الآن داخل الأراضي الإيطالية، فيما يشكو اثنان من ركابه من الحمى ويشتبه بأنهما مصابان بفيروس كورونا.


ولم يصدر على الفور تعليق من الشرطة أو وزارة الداخلية في النمسا أو الشركة المشغلة للقطار.


وأمس الأحد\الثالث والعشرين من فبراير، وصل تعداد المصابين بفيروس كورونا في إيطاليا، التي باتت أكثر دولة في أوروبا تأثراً بالمرض، إلى نحو 79 بما شمل حالتي وفاة ووصول العدوى للعاصمة المالية ميلانو.


إقرأ أيضاً: إيطاليا تلغي مهرجان “البندقية” خشية “كورونا”


وعمدت السلطات في منطقتي لومبارديا وفينيتو الشماليتين، حيث يتركز التفشي، إلى إغلاق المدارس ومنعت التجمعات العامة وأخبرت الشركات العاملين في المناطق الأكثر تضرراً بالبقاء في منازلهم.


وتعتبر المنطقتان القلب الصناعي لإيطاليا وتساهمان بنحو 30 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، وأشار عضو في المجلس البلدي إن التحاليل بينت إصابة امرأة (76 عام) بالفيروس بعد العثور عليها وقد فارقت الحياة في منزلها على بعد 50 كيلومتراً تقريباً إلى الجنوب من ميلانو الخميس، مما يجعلها أول حالة وفاة ثم توفي مسن يبلغ من العمر 78 عاماً مساء أمس قرب بادوا.


ومن بين المصابين زوجة الرجل وابنته، إضافة إلى 12 حالة إصابة بالفيروس في منطقة فينيتو. وذكر أتيليو فونتانا حاكم لومبارديا إن عدد حالات الإصابة بالمرض في منطقته بلغ 46 بينهم رجل يتلقى العلاج في الوقت الراهن، في مستشفى سان رفاييل في ميلانو.


ونوهت السلطات إن حالة أول مريض أصيب بالفيروس استقرت وهو رجل يبلغ من العمر 38 عام، وأصيب بالمرض بعد لقاء صديق عاد في الآونة الأخيرة من الصين.


وأشار جاليرا إلى أن "كل من جاءت نتائج اختباراتهم إيجابية كانت لديهم صلة في يومي 18 و19 فبراير بغرفة الطوارئ والمستشفى في كودوجنو" متابعاً أن 259 شخص خضعوا للفحص في المنطقة على مدى اليومين الماضيين 35 منهم جاءت النتيجة إيجابية للإصابة بالمرض، ونوه إلى أن "معدل عدوى نسبته 13 بالمئة يعد قوياً".


ووجهت السلطات نصيحة لسكان كودوجنو وبلدات مجاورة في منطقة يقطنها نحو 50 ألف شخص بالبقاء في منازلهم. وقالت إنه تم إلغاء جميع التجمعات العامة بما في ذلك قداس يوم الأحد، ومباريات كرة القدم، وأغلقت المدارس والمتاجر أبوابها.


وتعتبر إيطاليا أول دولة في منطقة اليورو تعلق جميع رحلات الطيران المباشرة من وإلى الصين مما أثار حفيظة حكومة بكين. واتخذت روما ذاك القرار بعدما اكتشفت إصابة سائحين صينيين من ووهان بالفيروس في نهاية يناير.


وأشار رئيس الوزراء جوزيبي كونتي إن الحكومة جاهزة لاتخاذ المزيد من الإجراءات. وقبل أمس نوهت إيطاليا إلى اكتشاف ثلاث حالات إصابة فحسب بالفيروس.


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!