الوضع المظلم
الثلاثاء ١٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
النرويج تتجه لترحيل الأجانب.. خشية كورونا
النرويج تتجه لترحيل من لا يملك إقامة.. خشية كورونا

أقرّت الحكومة النرويجية في جلستها اليوم الأحد، طرد جميع من لا يحملون تصريح إقامة من الأجانب، ضمن إجراءاتها لوقف تفشي فيروس كورونا المستجد.


وذكرت الحكومة النرويجية ذلك بالقول: "تقرر طرد الأجانب المتواجدين في البلاد دون تصريح إقامة، وذلك لأسباب تتعلق بالسلامة العامة".


وكانت قد أقرت النرويج سابقاً، إغلاق الموانئ والمطارات جزئياً يوم الاثنين، أمام استقبال الطائرات والسفن الأجنبية وفرضت الحجر الصحي لمدة 14 يوماً على القادمين من الدول الأخرى.


ومع حلول مساء السبت، تجاوز عدد المصابين بالفيروس في النرويج الألف شخص، وفقد بسببه 3 من كبار السن حيواتهم.


وكان قد قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الجمعة، أن أوروبا أصبحت "البؤرة" الجديدة لوباء كورونا المستجد، مطالباً الدول إلى "التحقق من كل حالة وعزلها وإخضاعها لفحص ومعالجتها".


إقرأ ايضاً: مخيّمات اللاجئين السوريين ومخاوف دولية من تفشي الكورونا


كما صرح تيدروس أدهانوم غيبرييسوس لوسائل إعلام  خلال مؤتمر صحفي إفتراضي إن "أوروبا حالياً هي بؤرة وباء كوفيد 19 العالمي"، منوهاً إلى أن عدد الحالات التي تسجل يومياً يفوق عدد الحالات اليومية التي سجلت في الصين خلال ذروة انتشار المرض.


ونوّه إلى أن "خمسة آلاف شخص فقدوا حياتهم، وهي محطة مأسوية"، وذكر إن أوروبا الآن لديها "حالات إصابة ووفيات بالفيروس أكثر من بقية العالم مجتمعاً، ما عدا الصين"، ووفق جيبريسيوس، فإن المنظمة ستبدأ خطة استجابة وتضامن لمكافحة المرض.


وسيمّكن هذا للأفراد والمنظمات المساعدة في تمويل شراء الكمامات والقفازات والسترات والنظارات الطبية للعاملين في المجال الصحي، إلى جانب معدات التشخيص والاستثمار في البحث والتطوير، بما في ذلك في مجال اللقاحات.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!