الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • المبعوث الأميركي: تصعيد الحوثي في مأرب ليس مجرد عقبة أمام السلام

المبعوث الأميركي: تصعيد الحوثي في مأرب ليس مجرد عقبة أمام السلام
معارك اليمن
قال المبعوث الأميركي إلى اليمن "تيم لندركينغ"، اليوم السبت، إن تصعيد الحوثيين في محافظة مأرب فاقم الوضع الإنساني لليمنيين.

يأتي ذلك خلال لقاء أجراه "تيم لندركينغ" مع ممثلي عدة منظمات غير حكومية عاملة في اليمن، من أجل مناقشة التحديات العديدة التي يواجهها العاملون في المجال الإنساني مع استمرار نمو الاحتياجات في البلاد.

وأشار المبعوث الأمريكي، إلى أن تصعيد الحوثين في مأرب ليس مجرد عقبة أمام السلام، إنما يؤدي أيضاً إلى تفاقم الوضع الإنساني الذي بات بالفعل على حافة الهاوية.

اليمن_ جماعة الحوثيين

وتزامنت هذه التصريحات، في الوقت الذي تواصل فيه ميليشيات "الحوثي" قصف المدنيين في محافظة "مأرب" الاستراتيجية، وفي منطقة جوبة.

وأكدت الحكومة اليمنية، أن الميليشيا تواصل قصف منازل السكان بمديرية جوبة بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة بشكل ممنهج، مما يهدّد حياة المدنيين.

اقرأ المزيد: إعلاميون وفنانون يستنكرون تصريحات جورج قرداحي

ودفعت الحملة العسكرية على "مأرب" إلى نزوح جماعي لمئات العوائل من أبناء الجوبة، للخروج منها، نتيجة التصعيد العسكري الحوثي واستهداف التجمعات السكنية.

إلى ذلك، دعا وزير الإعلام اليمني "معمر الإرياني" المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والمبعوثين الأممي والأمريكي، بإدانة ووقف هذه الأعمال الانتقامية التي تطال المدنيين الأبرياء وتشكل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وتجريم وملاحقة المسؤولين عنها من قيادات وعناصر المليشيا باعتبارهم "مجرمي حرب".

اقرأ المزيد:غضب شعبي عارم احتجاجاً على الانقلاب العسكري في السودان

واستهدفت الميليشيات الحوثية المدعومة من "إيران"، عدداً من المنازل في منطقة الجرشة بمديرية الجوبة بالإضافة إلى قصفها مدرسة المنطقة الوحيدة بالصواريخ.

ليفانت - العربية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!