الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
الكويت يحظر دخول جميع السفن القادمة من إيران
الكويت يحظر دخول جميع السفن القادمة من إيران

قررت السلطات الكويتية، اليوم الأحد، حظر دخول جميع السفن القادمة من إيران، كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس "كورونا" الجديد، وذلك عقب الإعلان عن حالات وفاة وإصابات بالفيروس في الجمهورية الإسلامية.


وحسب صحيفة "الرأي" الكويتية، "أعلنت مؤسسة الموانئ إغلاق مرافئ البلاد أمام السفن الإيرانية، مهما كانت حمولتها، وذلك كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا".


أتى ذلك بعد ساعات من إعلان الكويت، قرارا بمنع دخول مواطني الصين وإيران وهونغ كونغ، إلى أرضها، وذلك بعد اكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى إيقاف جميع الرحلات الجوية القادمة والمغادرة من وإلى إيران، وتشغيل عدد من الرحلات الخاصة لإجلاء ما يزيد عن 700 مسافر من مدينة مشهد الإيرانية.

على خلفية ظهور فيروس "كورونا" الجديد في إيران.


وقالت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، في بيان لها، إن "الخطوة جاءت بناء على تعليمات وزارة الصحة، وذلك بعد وقوع حالات وفاة في مدينة قم الإيرانية".


وأضافت: "سيتم منع القادمين من أي جنسية ممن كانوا موجودين في إيران خلال الأسبوعين الماضيين، في حين سيخضع أي كويتي قادم من إيران للحجر الصحي"، مشيرة إلى أنه سيتم إيقاف إصدار تأشيرات دخول للقادمين إلى الكويت من إيران، نظرا للوضع الحالي.


وسبق ونفى المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكویتیة عبدالله السند، صحة ما تردد في بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تشخیص حالة مصابة بفیروس كورونا المستجد في مستشفیات البلاد.


وقال السند في بیان صحفي، الاثنین، إن معظم الصور والمقاطع المشار إلیھا تعود لتدریبات تجریھا وزارة الصحة الكويتية للوقوف على جاھزیة الطواقم الطبیة والفنیة.


وكان المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية أكد ارتفاع عدد حالات الوفاة إثر فيروس كورونا في إيران إلى 8 حالات والإصابات إلى 43 إصابة، فيما أعلن وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي، أن مصدر انتقال فيروس كورونا الجديد إلى إيران هو شخص قادم من الصين عبر رحلة غير مباشرة.



وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!