الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • القدس.. مقتل فلسطيني بالرصاص بعد تنفيذه عملية طعن لإسرائيلي

القدس.. مقتل فلسطيني بالرصاص بعد تنفيذه عملية طعن لإسرائيلي
شرطة إسرائيلية في مدينة القدس القديمة/ تويتر - تعبيرية
نفذ فلسطيني، السبت، عملية طعن بسكين وَسْط القدس، أسفر عن إصابة شخص واحد في الأقل، قبل أن يُقتل بأيدي قوات الأمن الإسرائيلية، وفق ما أفادت الشرطة الإسرائيلية ومسعفون.

قالت الشرطة إن فلسطينياً طعن إسرائيلياً خارج أسوار البلدة القديمة بالقدس يوم السبت قبل أن ترديه قوات الأمن قتيلا بالرصاص في موقع الهجوم.

ونقلت فرانس برس عن الهلال الأحمر الفلسطيني قوله بأن المهاجم الفلسطيني قتل، كما شاهد مصور لفرانس برس في المكان جثته ممددة قرب باب دمشق في القدس القديمة.



وقالت منظمة نجمة داود إن الجريح يهودي في العشرين من عمره نقل إلى المستشفى "في حال تراوح بين المعتدلة والخطيرة".

وأظهرت لقطات مصورة نشرتها الشرطة الإسرائيلية رجلاً يعبر الشارع ثم يستدير ويطعن أو يحاول أن يطعن عدة مرات رجلاً من اليهود الأرثوذكس كان يمشي خلفه. ثم ركض المهاجم صوب أحد أفراد شرطة الحدود قبل أن يطلق هذا الشرطي وشرطي آخر الرَّصاص عليه عدة مرات وهو يخر صريعاً على الأرض، وكل ذلك وقع في غضون 50 ثانية.

رصاص الجيش الإسرائيلي/ أرشيفية

وفي فيديو آخر نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، يصور آخر بضع ثوان في الحادثة، يظهر شرطياً يطلق الرَّصاص على المهاجم مرتين وهو راقد فعلًا على الأرض.

وندد مسؤولون فلسطينيون بوفاة منفذ الهجوم، وقالوا إنها ترقى إلى مستوى الإعدام. وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس في بيان "قتل الشاب (محمد) سليمة وهو جريح هي جريمة حرب موثقة".

دعم رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت فردي الشرطة قائلا إنهما "تصرفا بسرعة كبيرة وحاسمة، كما هو متوقع من الشرطة الإسرائيلية، ضد إرهابي حاول قتل مواطن إسرائيلي".

اقرأ أيضاً: اختراق هواتف الخارجية الأمريكية ببرنامج تجسس إسرائيلي

شهدت القدس والضفة الغربية وإسرائيل منذ أكتوبر 2015 وطوال أشهر هجمات على إسرائيليين غالبا ما نفذها شبان فلسطينيون في شكل منفرد.

ومذاك، تراجعت هذه الهجمات لكنها لا تزال تقع في شكل متقطع.

ليفانت نيوز_ متابعات_ وكالات


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!