الوضع المظلم
الخميس ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
الفيفا: مواعيد جديدة  لكأس أوروبا ولكوبا أمريكا
الفيفا : مواعد جديدة لكأس أوروبا ولكوبا أمريكا

حدّد الاتّحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يوم أمس الأربعاء، مواعيد جديدة لكأس الأمم الأوروبية وكوبا أمريكا، بعد تأجيلهما من قبل الاتحادين الأوروبي وأمريكا الجنوبية لمدة عام، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا الذي فتك بالناس. لكأس أوروبا 


وفي بيان للاتحاد الدولي، نقلته وسائل إعلامية، قال الفيفا فيه، اجتمع مجلس الاتحاد برئاسة جياني إنفانتينو عبر مكالمة جماعية الأربعاء، لمعالجة الظروف الاستثنائية التي نعيشها بسبب فيروس كورونا.


إقرأ المزيد  :وفاة بطل أوكراني للملاكمة بحادث سير


وأضاف البيان، إنه سيصدر قرار في وقت لاحق بشأن إعادة جدولة كأس العالم الموسّعة للأندية في ثوبها الجديد والتي كانت مقررة في تلك الفترة خلال 2021.


وأوضح البيان، إنّه تمت الموافقة على إنشاء مجموعة عمل قارية لمراقبة الوضع والعمل معاً على معالجة عواقب هذا الوباء العالمي.


وبيّن الاتّحاد، إلى أنّ هناك مجموعة ستواصل جهودها لتتمكّن من إيجاد حلول مناسبة على جميع المستويات، مع مراعاة احتياجات جميع أصحاب المصالح، والحفاظ دائما على صحة جميع المشاركين كأولويّة. لكأس أوروبا 


وبخصوص عقود اللاعبين، إنّه سيتم تقييم الحاجة إلى تعديلات أو استثناءات مؤقتة على لوائح الفيفا الخاصة بالانتقالات، لحماية عقود اللاعبين والأندية وتعديل فترات التسجيل.


إقرأ أيضاً : الجزائري “غزال” مُصاب بفيروس “كورونا”


وختم البيان، على أنّه سيتم تقييم الأثر الاقتصادي الذي يواجهه أصحاب المصالح في كرة القدم بكل قارة، لتحليل إذا كانت هناك حاجة لإنشاء صندوق دعم على المستوى العالمي، وكيف يجب في هذه الحالة تحديد آليات الدعم.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!