الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
إزالة حواجز للنظام في درعا/ تويتر
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، بأن قوات تابعة لـ"الفِرْقَة الرابعة" أخلت خلال الساعات الماضية عدد من النِّقَاط والمواقع العسكرية التابعة لها في ريف درعا الغربي.

وأكّد المرصد بأن قوات "الفِرْقَة الرابعة"، التي يقودها ماهر الأسد شقيق رئيس النظام السوري، انسحبت بشكل كامل من معمل الكونسروة ومنطقة الري بالإضافة لانسحابها من مواقع أخرى بضواحي المدينة الغربية.

وكانت قوات أمنية تابعة النظام، داهمت يوم أمسِ منزلاً في حي العالية بمدينة جاسم بريف درعا الشمالي، واعتقلت 3 أشخاص من أبناء عائلة واحدة.

وأثناء الاعتقال اعتدت العناصر عليهم بالضرب المبرح، ثم اقتادتهم إلى أحد المراكز الأمنية دون معرفة مصيرهم حتى اللحظة، ودون معرفة أسباب الاعتقال.

درعا_ حاجز لقوات النظام/ المرصد السوري

وفي وقت سابق، انسحب جزء من قوات عسكرية ومليشيات تابعة للفرقة الرابعة من مواقعها في حي الضاحية على مدخل مدينة درعا، رافق هذا الانسحاب نقل عفش منهوب كان قد تم تجميعه في بنايات الضاحية في وقت سابق.

اقرأ أيضاً: درعا.. مقتل 4 أشخاص بينهم طفلة وانسحاب جزء من قوات الفِرْقَة الرابعة

وهذه القوات انسحبت من عدد من بنايات الضاحية التي كانت تتخذها مقرّاً لها منذ بَدْء العمليات العسكرية على درعا البلد في أواخر أغسطس/ آب 2021.

كذلك انسحبت الحواجز العسكرية التي كانت تتمركز على الشوارع بالقرب من هذه البنايات، فيما يبقى جزء من قوات ومليشيات للرابعة في عدد من بنايات الضاحية.

وتنتشر الحواجز الأمنية في عموم محافظة درعا، وتضيق على المواطنين وتفتشهم بغية تحصيل إتاوة مالية منهم، وتمنع دخول الدرجات النارية إلى مدينة درعا.

ليفانت نيوز_ المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!