الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • العراق.. إحباط محاولة استهداف لأرتال "الدعم اللوجستي" في بابل

العراق.. إحباط محاولة استهداف لأرتال
العراق.. القوات الأمنية العراقية/ أرشيفية
أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية في بيان، اليوم الخميس، عن إحباط محاولة استهداف أرتال الدعم اللوجستي في بابل بثلاث عبوات ناسفة.

وذكر البيان أنه: "من خلال المتابعة الميدانية وتكثيف الجهود الاستخبارية، تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية بمحافظة بابل وأثناء المسح الميداني المستمر ــ من إحباط محاولة استهداف أرتال الدعم اللوجستي بثلاث عبوات ناسفة".

https://www.facebook.com/SecMedCell/posts/993168958132178

وأضاف البيان: "اثنان منها على الطريق السريع قرب جسر صفر، والثالثة قرب جسر 13، تمَّ تفجير جميع العبوات موقعيَّاً من قبل خبير المتفجرات".

الجيش العراقي/ واع

وفي السياق ذاته أفادت قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، عن ضبطها لحزامين ناسفين وعبوات ناسفة ولاصقة معدة للتفجير مخبأة في منطقة النباعي شمال بغداد.

https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=2448235878653401&id=508114502665558

وقالت القيادة في بيان لها على "فيسبوك"، إنه: "وبعد ورود معلومات استخبارية بوجود كدس من المواد المتفجرة والأعتدة وأدوات مساعدة في عمليات تفخيخ تعود لإرهابي مقبور، مع نية مفرزته الإرهابية لنقل الكدس وتغيير مكانه، تحركت بعد ذلك على القور قوة من اللواء (22) فرقة المشاة السادسة وبإشراف قائد الفرقة وبإمرة ضابط استخبارات اللواء وبالتعاون مع المواطنين، تم ضبط الكدس".

وأضاف البيان، إن: "الكدس احتوى على حزامين ناسفين معدين للتفجير وخمسة عبوات ناسفة مختلفة الأنواع وعبوتين لاصقتين مع (8) كغم من نترات الأمونيا ومادة الـ(C4) و(8) قداحات للتفجير وخمسة أجهزة موبايل مسلكة تستخدم في عمليات التفجير ودوائر كهربائية وكمية من الكرات الحديدية".

اقرأ أيضاً: الطيران العراقي يعلن يدمّر مخابئ لـ”داعش” في كركوك

وكانت قالت خلية الإعلام الأمني العراقية، في وقت سابق من هذا الأسبوع، أن مقاتلات من قوات الطيران الجوية العراقية دمرت أوكاراً لـ”داعش” في وادي الشاي بكركوك.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!