الوضع المظلم
الأربعاء ١٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
الصين تقدم 250 ألف كمامة لـ إيران!
الصين تقدم 250 ألف كمامة لـ إيران!

قال السفير الصيني لدى إيران، تشانغ هوا، أن بلاده أهدت إيران 250 ألف كمامة، في خطوة للتعبير عن تضامن الصين مع إيران في كفاحها ضد فيروس "كورونا" الذي أودى بحياة 8 إيرانيين حتى الآن.


وغرد السفير الصيني على حسابه في "تويتر" أمس الثلاثاء، بالقول إن هذه الهدية جزء من المساعدات الطبية الصينية إلى إيران، مؤكداً أن بكين سترسل المزيد في وقت لاحق.


وعرض السفير الصيني التغريدة مع مقطع فيديو خاطب فيه الإيرانيين بالقول: "إيران كوني قوية!"


وكان قد غرد نائب مدينة قم الإيرانية، أحمد أمير آبادي فراهاني، تغريدة على "تويتر" في الثاني والعشرين من فبراير، تحدث فيها عن كلمة الرئيس حسن روحاني بخصوص فيروس "كورونا" المستجد.


وذكر نائب مدينة قم أحمد أمير آبادي فراهاني في التغريدة: "السيد رئيس الجمهورية، قال إن وزير الصحة هو قائد عمليات مكافحة كورونا.. هذا جيد، لكن قم هي مركز كورونا فلماذا هذا القائد لا يزور قم".


إقرأ أيضاً: عقوبات أمريكية تطال كيانات خرقت العقوبات على إيران


وأردف أن التحاليل الطبية لرئيس جامعة العلوم الطبية في مدينة قم، كانت إيجابية وأثبت إصابته بالفيروس، وتابع بالقول: "يعني أن القائد الموجه لعمليات مكافحة الفيروس جريح ونحن الآن من دون قائد".


كما أفصح وزير الصحة الإيراني، سعيد نمكي، عن مصدر تفشي فيروس "كورونا" الجديد في البلاد، حيث قال بأن أحد المتوفين جراء الفيروس في مدينة قم، تاجر زار الصين بعد بدء انتشار "كورونا" هناك، ويعتبر أنه ناقل المرض القاتل إلى إيران.


وأغلقت العديد من البلدان المجاورة لإيران حدودها معها، ومنعت مواطنيها من السفر إلى إيران.


وكانت قد قالت قناة "العربية" نقلاً عن مصادرها، بأنه قد وقعت مواجهات بين محتجين والشرطة في مدينة طالش شمال إيران، وذلك احتجاجاً على عدم وجود إجراءات وقائية ضد فيروس كورونا الذي بدأ يتفشى في الأراضي الإيرانية، حيث اندلعت مواجهات أمام مستشفى "نوراني"، وذلك عقب أن أعلنت إيران، في الثاني والعشرين من فبراير، وفاة شخص من بين 10 إصابات جديدة بكورونا.


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!