الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • الصليب الأحمر يُحذّر من الوضع المأساوي في مخيّم الهول

الصليب الأحمر يُحذّر من الوضع المأساوي في مخيّم الهول
مخيم الهول

حذّر مدير منطقة الشرق الأوسط باللجنة الدولية للصليب الأحمر أمس الخميس، من تدهور الأوضاع الكارثية، التي يعاني منها النازحون في مخيّم الهول شمال شرق سوريا.


وقال "فابريتسيو كاربوني" مدير اللجنة لمنطقة الشرق الأوسط، في تصريح صحفي له بجنيف: "يوجد مئات الآلاف من الأشخاص المحتجزين بسبب غياب إطار قانوني في منطقة مضطربة".


وأضاف: "هناك مئات آلاف من الأشخاص الذين أمضوا الأشهر الأخيرة بل السنوات الأخيرة تحت القنابل والجوع والصدمات والأوبئة، إنه ببساطة وضع كارثي".


وأشار أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر عالجت أكثر من ألفي شخص، منوهاً في الوقت ذاته إلى أن هناك مئات آلاف من الأشخاص الذين أمضوا الأشهر الأخيرة، بل السنوات الأخيرة تحت القنابل والجوع والصدمات والأوبئة.


ونوّه إلى أن ثلثي السكان في مخيّم الهول بمحافظة الحسكة، من الأطفال ومعظمهم ما دون 12 عاماً، وأنه يجب التمييز بين الضحايا الصالحة والشريرة، وأضاف: "لا يمكن ترك أطفال في منطقة معرّضة للعنف ولدرجات حرارة مرتفعة أو منخفضة للغاية".


فيما حذّر من الوضع المأساوي للمخيّم، منبهاً أن المخيّم يشهد حالات سوء التغذية والإسهال، إضافة إلى أن المرضى الذين أصيبوا بالأسلحة، يتعرضون لعدوى شديدة، لأنهم لم يتمكنوا من الحصول على العلاج حتى الآن.


هذا ويعيش في مخيّم الهول شمال شرق سوريا، أكثر من 70 ألف، يشكل الأطفال نحو ثلثي أعدادهم.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!