الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الشمال السوري.. استعدادات لاحتواء "كورونا" في مخيم الهول

الشمال السوري.. استعدادات لاحتواء
كورونا في الهول

قامت منظمة "أطباء بلا حدود بإجراء حملات تدريبية توعوية حول فيروس "كورونا"، ونفذت جملة من التدابير والاستعدادات الاحترازية لحالات الطوارئ.


وقال ويل تيرنر مدير الطوارئ لدى المنظمة الدولية في إفادة صحافية، "أجرينا التدريبات المتعلقة بتدابير الوقاية من العدوى، ومكافحتها، وباستعمال معدات الوقاية الشخصية"، وأشار إلى أنهم جهزوا مستشفى الحسكة الوطني، قائلاً: "أنشأنا جناحاً للعزل بطاقة استيعابية من 48 سريراً، وبدأنا أنشطة المراقبة الوبائية، كما عملنا على تحديد ورعاية المرضى المصابين بالفيروس، وأجرينا فرز المرضى ونظمنا حركتهم للسيطرة على العدوى".


اقرأ المزيد: بسبب كورونا.. متحف اللوفر تراجعت إيراداته بأكثر من 90 مليون يورو


فيما أنشأت "اللجنة الدولية للصليب الأحمر"، بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، ومنظمة اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، مركزاً للعزل يضم قسماً توعوياً لمواجهة جائحة (كوفيد – 19) في مخيم الهول، حيث يضم 80 سريراً مزوداً بغرفة للطوارئ ومختبر للتحاليل.


ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن ناتالي بكداش، مندوبة الإعلام والتواصل باللجنة الدولية، "تحسباً لأي انتشار محتمل لفيروس كورونا وسلالتها الجديدة، افتتحت الصليب الأحمر مركزاً خاصاً للعزل بطاقة استيعابية تضم 80 سريراً، مجهزة بالمعدات والوسائل الطبية كافة لمواجهة خطر الجائحة".



وكانت "إدارة مخيم الهول"، قد سجّلت في نهاية أكتوبر/تشرين الأول، العام الماضي إصابة حالتين في مخيم الهول الذي يعاني من ظروف إنسانية وصحية كارثية، حيث ظهرت أول حالة نهاية أغسطس /آب من العام نفسه، وحذرت إدارة المخيم من وضع كارثي بعد ظهور إمكانية تفشي الوباء بين قاطنيه، وكانت قد سجلت بالشهر نفسه إصابة 3 عاملين من الطواقم الطبية بفيروس كورونا يعملون لدى منظمة "الهلال الأحمر" الكردية المحلية.


اقرأ المزيد: الصين تعزل إحدى مدنها الكبرى لمنع تفشّي فيروس كورونا


جدير بالذكر أنّ الصحيفة نقلت توضيحاً من قبل قائد الفرق الطبية بمنظمة "الهلال الأحمر الكردية" المحلية داخل المخيم، أفاد فيه أنه ومنذ بداية ظهور الجائحة ومخيم الهول محجور صحياً "حيث لا يسمح بدخول المدنيين إليه، ولا يتخالط الأهالي مع الخارج، ضمن إجراءات وتدابير وقائية لمنع تفشي الفيروس"، ولفت إلى أنهم قاموا بحملات توعوية ونظموا حملات للتعقيم: "مرفقة بالتثقيف الصحي الذي شمل محاضرات توعوية حول كيفية الوقاية من (كورونا)، واستهدفنا المراجعين والمرضى الذين كانوا يقصدون نقطة (الهلال الكردية) والمشفى الذي افتتح داخل المخيم".


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!