الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٣ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
السودان..  الإفراج عن ساسة جدد بعد بدء إضراب عن الطعام..
حمدوك والبرهان (ليفانت)
أفادت وزارة الإعلام السودانية في ساعة مبكرة من صباح، اليوم السبت، إنه تم الإفراج عن وزير شؤون مجلس الوزراء السوداني السابق خالد عمر يوسف وآخرين بعد أقل من يوم من بَدْء إضراب عن الطعام.

كما أُفرج أيضاً عن حاكم ولاية الخُرْطُوم السابق أيمن نَمِر وعضو فريق مكافحة الفساد ماهر أبو الجوخ. ولا يزال العديد من السياسيين البارزين معتقلين.

وكان قد بدأ يوسف وآخرين إضراباً عن الطعام احتجاجاً على استمرار اعتقالهم رغم توقيع اتفاق بين القادة العسكريين ورئيس الوزراء المدني عبد الله حمدوك يقضي بالإفراج عن جميع المعتقلين المدنيين.

احتجاجات السودان (وكالات)

واُفرج عن العديد من السياسيين والنشطاء المدنيين البارزين الآخرين يومي الاثنين والجمعة.

وتواصلت الاحتجاجات، التي تدعو لتنحي الجيش عن المشهد السياسي ومحاسبته على سقوط قتلى من المدنيين في المظاهرات، بعد الاتفاق الذي أبرمه الجيش مع حمدوك. كما صدرت دعوة لتنظيم المزيد من الاحتجاجات الحاشدة يوم الأحد.

وفي ساعة متأخرة من مساء الجمعة، قالت اللجنة المركزية لأطباء السودان إن 63 شخصا أصيبوا خلال تفريق احتجاجات الخميس من بينهم شخص أصيب بطلق ناري في مدينة بحري.

اقرأ أيضاً: حمدوك يعلن فتح تحقيق في انتهاكات بحق المتظاهرين السودانيين

وجًمّد اتفاق لتقاسم السلطة بين الجيش والمدنيين من تحالف قوي الحرية والتغيير، بعد سيطرة الجيش على السلطة في 25 أكتوبر تشرين الأول، واعتقل عدد من الوزراء والمسؤولين المدنيين الكبار.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!