الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
السعودية تمنح الجنسيّة للأجانب المميزين
الملك سلمان (أرشيفية- واس)
صدر، اليوم الخميس، قرار ممهور من الملك "سلمان بن عبد العزيز" بالموافقة على منح الجنسية السعودية، لعدد من أصحاب الخبرات المميزة.

أكدت وكالة "واس" السعودية، أنّ الموافقة الملكية صدرت اليوم على منح الجنسية السعودية لعدد من المميزين، من أصحاب الكفاءات والخبرات والتخصصات النادرة.

ويعد هذا القرار بمنح الجنسية للأجانب المميزين، بمثابة فتح الباب أمام الكفاءات الشرعية والطبية والعلمية والثقافية والرياضية والتقنية، ما يسهم في تعزيز عجلة التنمية.

علم السعودية/ أرشيفية

كما أن القرار يعود بالنفع على المملكة في المجالات المختلفة، تماشياً مع رؤية 2030 الهادفة إلى تعزيز البيئة الجاذبة التي يمكن من خلالها استثمار الكفاءات البشرية واستقطاب المميزين والمبدعين.

وكانت المملكة العربية السعودية، سبق وأن أصدرت قبل عامين، أمراً بفتح باب التجنيس لبعض الكفاءات العلمية والثقافية المميزين، والمبدعين ممن تتوافر فيهم المعايير والشروط المطلوبة.

اقرأ المزيد: بعد استنفاذ فرص عودة حمدوك.. أنباء عن رئيس حكومة جديد

فكان الهدف من تلك الخطوة، جذب "العلماء والمفكرين والمبتكرين من جميع أنحاء العالم، بحسب ما أفاد في حينه موقع المشروع السعودي الحكومي على تويتر.

اقرأ المزيد: لقاءات مكوكية للمشري في تركيا.. أحدها مغلق مع أردوغان

وكانت تلك المبادرة، قد اقترحت في أكتوبر 2019 بهدف استقطاب العلماء والمثقفين والمتخصصين المتميزين، بما يتماشى مع رؤية المملكة لعام 2030، وفق ما جاء في بيان الحكومة السعودية آنذاك.

ليفانت - العربية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!