الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • السعودية تؤكّد: لا صلة للسعودي الموقوف في باريس بقضية خاشقجي

السعودية تؤكّد: لا صلة للسعودي الموقوف في باريس بقضية خاشقجي
سفارة السعودية لدى فرنسا/ أرشيفية
أكّدت سِفَارة السُّعُودية لدى فرنسا، يوم أمسِ الثلاثاء، لا عَلاقة للسعودي الموقوف في باريس بقضية خاشقجي، مطالبة السلطات الفرنسية بإخلاء سبيله "بشكل فوري".

وأفادت السِّفَارة في بيان: "إشارة إلى ما تم تداوله في وسائل الإعلام حول توقيف مواطن سعودي يشتبه به في قضية المواطن جمال خاشقجي -رحمه الله-، تود سِفَارة المملكة العربية السُّعُودية لدى جمهورية فرنسا التوضيح بأن ما تم تداوله غير صحيح، وأن من تم إيقافه لا عَلاقة له في القضية المتناولة".

بيان سفارة السعودية لدى فرنسا/ تويتر بيان سِفَارة السُّعُودية لدى فرنسا/ تويتر

وطالبت السِّفَارة السُّعُودية بإخلاء سبيل مواطنها "فوراُ" قائلةً: "تود السِّفَارة التأكيد بأن القضاء السعودي قد اتخذ أحكاماً حيال كل من ثبتت مشاركته في قضية المواطن جمال خاشقجي -رحمه الله- وهم حالياً يقضون عقوبتهم".

واعتقلت السلطات الفرنسية الثلاثاء شخصاً يدعى خالد العتيبي - زعم أنه كان ضمن الفريق الذي اغتال الصحافي السعودي جمال خاشقجي عام 2018- في مطار شارل ديغول حين كان يستعد للسفر للسعودية. وقد أكد مصدر في الشرطة الفرنسية نبأ الاعتقال.

اقرأ أيضاً: بدعم حكومي.. انطلاق أول مهرجان سينمائي ضخم في السعودية

والعام الماضي، أصدرت المحكمة الجزائية بالرياض أحكاماً نهائية بحق ثمانية أشخاص مدانيين بمقتل المواطن جمال بن أحمد بن حمزة خاشقجي. واكتسبت الصفة القطعية؛ طبقاً للمادة (210) من نظام الإجراءات الجزائية.


ليفانت نيوز_ سِفَارة السُّعُودية لدى فرنسا_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!