الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
الرئيس المشترك لمجلس تل أبيض يجتمع مع قادة روس
الرئيس المشترك لمجلس تل أبيض يجتمع مع قادة روس

حث الرئيس المشترك لمجلس مقاطعة تل أبيض شمال شرق سوريا القوات الروسية على المساهمة بإنهاء الاحتلال التركي لمناطق شرق الفرات، ووقف إطلاق النار، وتأمين بيئة مناسبة لعودة المدنيين.


هذا وأعلن الرئيس المشترك لمجلس مقاطعة تل أبيض شمالي سوريا حميد العبد عن لقاء جمع وفداً برئاسته مع قادة عسكريين روس في قاعدة روسية بعين عيسى أمس الثلاثاء.


وأضاف حميد العبد: "اجتماعنا مع الجنرالات الروس هدفه إيصال صوت المهجّرين في المناطق المحتلة".


كما أكد أن الوفد وجّه رسالة إلى السلطات الروسية مفادها: "ضرورة إنهاء الاحتلال، ووقف الانتهاكات في المناطق المحتلة، ووقف إطلاق النار، وفتح الأوتوستراد الدولي M4 أمام حركة المدنيين وتأمين الطريق، وضمان عودة آمنة للأهالي المهجرين".


كما اعتبر العبد أن: "الروس رأوا بأن مطالبهم محقة"، ووصف نتائج الاجتماع والرد على الرسالة بالإيجابي، قائلاً: "كانت النتائج إيجابية، وستتبلور بشكل فعلي اليوم من خلال انسحاب المرتزقة وداعمهم التركي إلى مسافة 3 كيلومترات شمال الأوتوستراد الدولي".


وتابع: "سيتم تسيير دوريات روسية على الطريق الدولي اليوم لضمان الانسحاب، وتأمين الطريق من عين عيسى وحتى تل تمر، وإن هذه الخطوات بمثابة مرحلة أولى، وستليها عدة مراحل في المستقبل"، مضيفاً أن الإفصاح عنها سيتم "في الوقت المناسب من خلال التنسيق مع الحكومة الروسية".


كما نوّه إلى أن: "مسألة العودة إلى المنطقة المحتلة لن تكون ببقاء القوات التركية ومرتزقتها، فالأهالي حسموا أمرهم من هذه الناحية وأبدوا مواقفهم، ويتم التباحث بكل هذه الموضوعات مع كل القوى السياسية والدولية المؤثرة على الساحة".


وطالب الوفد الكردي الجانب الروسي: "المساهمة في إشراكنا بمساعي إعداد الدستور السوري والقرار السياسي السوري، كوننا جزءاً من أرض سوريا، وكان الرد إيجابياً".


هذا وكان قد أعلن النظام السوري اليوم الأربعاء إعادة فتح الطريق الدولي الحسكة - حلب M4 بعد استكمال انتشار قوات تابعة للنظام السوري في المنطقة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!