الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الرئيس التونسي يصدر عفواً عاماً عن السجناء ويمدد الحظر الصحي بسبب كورونا

الرئيس التونسي يصدر عفواً عاماً عن السجناء ويمدد الحظر الصحي بسبب كورونا
الرئيس التونسي

أصدر الرئيس التونسي قيس سعيّد عفواً رئاسياً يوم أمس الثلاثاء يقضي بالإفراج عن 1420 سجيناً،  وذلك بسبب الخوف من انتقال عدوى فيروس كورونا إلى السجون.


وقالت الحكومة في بيان لها إنها ستوفر مساعدات غذائية لآلاف الأسر في بيوتهم لمدة تصل إلى نحو شهرين ابتداء من يوم الجمعة، وذلك أعلنت الحكومة التونسية عن إجراءات العزل العام لإبطاء معدلات الإصابة بكورونا والتي بلغت ‭‭‭‭ 362‬‬‬‬حالة إضافة إلى تسع حالات وفاة. الرئيس التونسي


وقالت الرئاسة التونسية أمس الثلاثاء، إن الرئيس قيس سعيّد قرر تمديد الحظر الصحي العام لمدة أسبوعين حتى 19 إبريل/نيسان المقبل لوقف تفشي فيروس كورونا.



وقال الرئيس في كلمة له أمام المجلس "طلبنا من المواطنين البقاء في بيوتهم لكن لم نفكر كيف سيعيشون وكيف سيوفرون طعامهم. هناك أخطاء حصلت ويجب الاعتراف بها".


وأضاف قائلاً إنه لا بد من إيصال المؤونة بسرعة للتونسيين حتى تكون حياتهم مقبولة.


وكانت تونس أعلنت سابقاً الحجر الصحي حتى الرابع من إبريل المقبل، لكن التخوف من زيادة تفشي الفيروس عجل بانعقاد مجلس الأمن القومي مرة أخرى وتمديد الحظر.


وكانت الحكومة أعلنت تخصيص مساعدات مالية للفقراء لكن لم يبدأ توزيعها، مما أثار غضبا في المناطق الفقيرة في العاصمة ومدن أخرى.



وكان الاتحاد العام للشغل التونسي قد أدان تلكّؤ بعض أصحاب المؤسّسات في تطبيق قرارات الهياكل الصحّية وتعنّتهم وإصرارهم على مواصلة النشاط وإجبار العمّال على العمل رغم أنّهم غير معنيين بالأنشطة الحياتية.


وعبّر عن تثمينه لقرار الحجر العام ويدعو الجميع إلى مواصلة احترامه واتباع تعليمات الهياكل الصحّية حتّى إشعار آخر. يشكر كلّ الهياكل النقابية التي سهرت على تقديم الدعم والمساعدة كلّ حسب موقعه واختصاصه بما يؤكّد حرص أبناء الاتحاد على الفعل الإيجابي والبنّاء خدمة لشعبهم ووطنهم.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!