الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
الرئيس التنفيذي لشركة (Waymo) يتخلّى عن منصبه
الرئيس التنفيذي لشركة "وايمو" (Waymo)  يتنحى عن منصبه

تخلّى "جون كرافسيك"، الرئيس التنفيذي لشركة "وايمو" (Waymo)، عن منصبه بعد 5 سنوات ونصف من الخدمة في شركة وايمو.


يأتي ذلك في الوقت الذي تتصاعد فيه الانتقادات لشركة تطوير السيارات الذاتية التابعة لغوغل (Google)، التي تسببت بسخط كبير بين سكان ولاية أريزونا.


وأحدثت السيارة ذاتية القيادة تابعة لـ"وايمو" جدلاً واسعاً، عندما تسببت بوقوع حادث في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، عندما توقفت بشكل غير متوقع في منتصف الطريق، نتيجة عطل فني تزعم الشركة المرتبطة بغوغل أنّه نادر الحدوث.



وفي تلك الفترة ادّعى ضابط شرطة، أنّ التوقّف المفاجئ لمركبة وايمو تسبب في تصادم.


وتم تفصيل الحوادث في تقارير الشرطة التي تم إصدارها حديثاً، والتي حصل عليها موقع "فونيكس نيوز تايمز" (Phoenix New Times)، وتلقي ضوءاً جديداً على وظيفة وعمليات المركبات ذاتية القيادة، والتي غالباً ما تكون سرية.


ووقع الحادث في 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حيث كانت سيارة بيضاء من طراز وايمو تتجه غرباً، في منتصف 3 ممرات في وضعية القيادة الذاتية، عندما توقفت بشكل غير متوقع دون سبب.


وانحرفت سيارة بيك آب شيفروليه سيلفرادو حمراء خلف السيارة إلى اليمين، لكنها قطعت اللوحة الخلفية، مما تسبب في أضرار طفيفة، ولم يصب أحد.


وكتب الضابط تقرير التصادم بوضع علامة في المربعات، التي تشير إلى أنّ سيارة وايمو "توقفت في طريق حركة المرور"، ولكن أيضاً كتب أنّ السيارة الأخرى كانت تسير "بسرعة كبيرة جداً".


وألقي القبض على السائق لقيادته برخصة ملغاة، كما ألقى شخص الآيس كريم في النافذة المفتوحة لسيارة وايمو، وألقى رجل في سيارة سوداء البيض على عدة سيارات وايمو.


وعلى الرغم من أنّ سيارة "وايمو" مزودة بعدة كاميرات خارجية، إلا أنّها لم تقدم أي فيديو للشرطة، حتى يتم إجراء المزيد من التحقيقات.


اقرأ: لعبة “سوبر ماريو” الأغلى في العالم


وبحسب البيان على موقع شركة وايمو، فإنّ "كرافسيك" سيستمر في العمل كمستشارٍ داخل الشركة.


اقرأ: “إل جي” تنسحب من عالم الهواتف الذكية


ومن الجدير بالذكر، أنَّ وايمو أطلقت، مؤخّراً، خدمة تطبيق Waymo One لسكّان مدينة فينيكس الأمريكية، كما بدأت في اختبار مركباتها ذاتية القيادة بمدينة سان فرانسيسكو.


ليفانت - مواقع إلكترونية 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!