الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • الدعم الأمريكي لشمال سوريا يخرج عن الإطار العسكري الخالص

الدعم الأمريكي لشمال سوريا يخرج عن الإطار العسكري الخالص
وفد أمريكي في شمال سوريا متداول

ذكر آرام حنا المتحدث الرسمي باسم “قوات سوريا الديمقراطية”، هلال تصريحات صحفية، إن وفداً أمريكي زار شمال سوريا مؤخراً، شدد على موقفه الداعم والمتواصل لاستقرار المنطقة، ومنع أي هجمات عسكرية جديدة تطال منطقة سيطرة القوات، بجانب التأكيد على تقديم الدعم الاقتصادي في مجالات الزراعة والبنية التحتية والاستقرار.


ونوه حنا خلال تصريحات لصحيفة “الشرق الأوسط” إلى أن الدعم الأميركي جاء حماية للجهود التي بذلتها قوات التحالف الدولي في محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي وملاحقة خلاياه"، مردفاً بأن الجانب الأمريكي تحدث عن مواصلة تلك الجهود الدولية في مكافحة الإرهاب بالتعاون مع “قسد”.


اقرأ أيضاً: شمال سوريا.. والهزيمة السياسية قبل العسكرية لأردوغان والإخوان

وفي سياق ذي صلة، صرح سلمان بارودو رئيس هيئة الاقتصاد والزراعة بالإدارة الذاتية، بأن الإدارة تلقت دعماً اقتصادياً فيما يرتبط بجوانب الزراعة وبناء البنية التحتية، وأوضح أنهم تلقوا وعوداً بالحصول على دعم اقتصادي في مجالات الزراعة والبنية التحتية بما يضمن دعم الاستقرار في المنطقة.


وعقد وفد أميركي، الأسبوع الجاري، زيارة إلى مناطق شمال شرق سوريا، ضم إيثان غولدريتش، نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى ودبلوماسيين من الخارجية وضباطاً في الجيش الأميركي، وخبراء في المجالين الاقتصادي والصحي.


ونظم الوفد لقاءات متعددة مع قادة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) و”مجلس سوريا الديمقراطية” (مسد)، ومسؤولي “الإدارة الذاتية” في قاعدة للتحالف الدولي بالحسكة، كما نظم الطرفان اجتماعاً مطولاً، وناقشوا الأوضاع الأخيرة في المنطقة وسوريا.




شمال سوريا - ليفانت شمال سوريا - ليفانت

ووفق وسائل إعلام، فإن الوفد الأمريكي شدد خلال اللقاء على ضرورة الحفاظ على اتفاقية خفض التصعيد ووقف إطلاق النار في المنطقة وسوريا بشكل عام، وكذلك الاستمرار بجهود إلحاق الهزيمة النهائية بتنظيم “داعش” الإرهابي.


كما ناقش الطرفان كذلك الصعوبات الأمنية والاقتصادية التي تعاني منها مناطق شمال وشرق سوريا، وسبل زيادة تقديم الدعم الإنساني لها بغية تجاوز آثار الحرب وتمتين البنية التحتية والتنمية الاقتصادية بما يضمن الحفاظ على الأمن والاستقرار.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!