الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • الداخلية المصرية تلقي القبض على "أخطر عصابة" لتصنيع الكبتاغون

الداخلية المصرية تلقي القبض على
قوات أمنية مصرية/ فيسبوك
ألقت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الاثنين، القبض على عصابة مكونة من 3 عناصر في محافظة الشرقية تقوم بتصنيع وتصدير حبوب الكبتاغون المخدرة.

وأفاد بيان الداخلية إلى أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة قد تابعت بالتنسيق مع قطاعات (الأمن الوطني– الأمن العام– الأمن المركزي)، وبالاشتراك مع مديرية أمن محافظة الشرقية نشاط تشكيل عصابي مكون من 3 عناصر إجرامية، لأحدهم معلومات جنائية.

وأشار البيان إلى أن الذين قد جرى اعتقالهم، وقد تخصصوا في تصنيع وتصدير والاتجار بعقار الكبتاغون المخدر. موضحاً بقيامهم: "بإعداد وتجهيز مصنع لإنتاج العَقَار المذكور وتوفير المواد الأولية والمواد الخام والمعدات اللازمة لتصنيعه وإنتاجه وتجهيز الأماكن للتصنيع والتخزين، وكذا الترويج لتجارتهم غير المشروعة متخذين من مسكنهم الكائن بمحافظة الشرقية مركزاً للتصنيع".

حبوب الكبتاغون المخدر المضبوطة/ الداخلية المصرية

وأفادت الداخلية أنه وبنتيجة التحريات تبين بأن المتهمين عمدوا على ترويج للحبوب المخدرة عبر مكان إقامتهم بمحافظة الشرقية، إذ وفّر أحدهم الأموال اللازمة لشراء المُعِدَّات والمواد الخام والمواد الكيميائية المستخدمة في التصنيع، وإحضار المواد الخام والإشراف على عملية تصنيع مخدر الكبتاغون، في حين عاونه آخر في عمليات التصنيع وصيانة المُعِدَّات والماكينات.

وتمثل دور العنصر الثالث بعقد صفقات مع العملاء وتهريب تلك المواد المخدرة إلى إحدى الدول دون أن يجري الكشف عن اسمها.

وعثرت قوات الأمن مع المتهمين على من الأدوات الخاصة بالخلط والتصنيع والتغليف، والعبوات الكرتونية، وأكياس ومستلزمات للتعبئة، كميات كبيرة من المواد الخام المستخدمة في التصنيع، وضبط مبلغ مالي، و3 هواتف محمولة، وسيارة.

اقرأ أيضاً: الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات قادمة من مصر

وقد عثرت الشرطة خلال حملة المداهمة على 505 ألف قرص من الكبتاغون وكمية من عجينة أقراص المخدرات تزن 800 كيلوغرام والتي كانت سوف تتحول إلى حوالي مليوني وأربعمائة ألف قرص، في حين قدرت كميات تلك المضبوطات بأكثر من 110 مليون جنيه مصري أي ما يعادل 7 ملايين دولار تقريباً.

وخلُص بيان الداخلية: "بمواجهتهم بالمضبوطات أيدوا ما جاء بالتحريات".

ليفانت نيوز_ الداخلية المصرية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!