الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
الجيش اليمني يعلن سيطرته على مواقع استراتيجية في الحديدة
الجيش اليمني / أرشيفية
أعلنت القوات الموالية للحكومة اليمنية، أنها أحرزت تقدماً ميدانياً ملموساً وانتزعت من قبضة ميليشيات "الحوثي" مواقع استراتيجية جديدة في محافظة الحديدة غرب البلاد.

وفي بيان صدر عن المكتب الإعلامي لـ"ألوية العمالقة" الموالية للحكومة اليمنية، اليوم الأحد، ذكرت فيه بأن القوات المشتركة نفذت: "عملية هجوم على المستوى التكتيكي المنظم لتأمين مدينة حيس"، تمكنت خلالها من السيطرة على مناطق وجبال استراتيجية تحاذي عدد من المديريات بمحافظتي تعز والحديدة.

https://twitter.com/alamalikah/status/1462352366976524292

ووفقاً للبيان، فمن بين هذه المواقع، جبل المغارب في مديرية جبل راس وجبل محور العبد المطل على مديرية جبل راس في محافظة الحديدة، وجبال الروينة والسوهيرة والطور والعديد من الجبال في مديرية مقبنة في محافظة تعز، وجبال الغازية و حبيطان وقحبر وعمر والدباس باب الفج في مديرية حيس بالحديدة.

الحوثيين/ أرشيفية الحوثيين/ أرشيفية

وكان المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية قد أعلن، في وقت سابق أمس، بأن: "مديرية حيس بالكامل تحت سيطرة أبطال القوات المشتركة".

https://www.facebook.com/Yemenarmymedia/posts/1239210966565130

وأكّد المركز على: "مصرع وإصابة العشرات من عناصر المليشيات الحوثية واستعادة عدد من الآليات العسكرية والأسلحة والذخائر المتنوعة بعد أن خلفتها عناصر المليشيات ولاذت بالفرار تحت ضربات الأبطال جَنُوب محافظة الحديدة".

اقرأ أيضاً: عملية نوعية للتحالف العربي ضد الحوثيين

وكانت القوات المشتركة قد أعلنت سيطرتها على مثلث العدين الاستراتيجي شمال مديرية حيس الذي يربط هذه المديرية بمحافظة إب ومديرية الجراحي، بعد معارك عنيفة خلفت عشرات القتلى والجرحى.

ليفانت نيوز_ وكالات


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!