الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • الجيش اليمني يحبط تهريب 20 ألف جواز سفر إلى ميليشيا الحوثي

الجيش اليمني يحبط تهريب 20 ألف جواز سفر إلى ميليشيا الحوثي
اليمن_ ميلشيا الحوثيين/ أرشيفية
ضبط الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً، أمس الجمعة، الآلاف من جوازات السفر الفارغة في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية، كانت في طريقها إلى الحوثيين.

ونقل الموقع الرسمي لوزارة الدفاع اليمنية"26 سبتمبر" عن قائد المنطقة العسكرية السادسة في الجيش اليمني، اللواء الركن عمر سجاف، إن "قوات المنطقة تمكنت بعد عملية تحريات من القبض على أكثر من 20 ألف جواز "كرت"، كانت مخبأة في ثلاجة مبطنة "فيبر جلاس" على متن شاحنة".

وأضاف: "الحوثيون كانوا سيستخدمون هذه الكمية الكبيرة من الجوازات لصالح أعمالهم التخريبية ولتهريب قياداتهم إلى خارج البلاد".

الجيش اليمني

وأكد اللواء سجاف "تسليم الشحنة وسائق الشاحنة إلى الجهات المختصة"، شاكراً "كل من نفذ هذه المهمة الناجحة من ضباط وأفراد في استخبارات وأمن وشرطة المنطقة".

كانت شحنة الجوازات قادمة من منفذ شحن وهو منفذ حدودي بين سلطنة عُمان ومحافظة المَهرة شرق اليمن، وفقاً للجيش اليمني

أوقفت الحكومة المعترف بها دولياً في عام 2017، اعتماد جوازات السفر الصادرة من مصلحة الجوازات والهجرة في صنعاء التي تديرها ميليشيا الحوثي، وحصرت عمليات المغادرة من المطارات الخاضعة لها إلى الخارج على الجوازات الصادرة من مناطق سيطرتها.

اقرأ أيضاً: الحكومة اليمنية تتعهد بتقديم الدعم للمبعوث الأممي الجديد

بعد ست سنوات من النزاع المسلح الذي قتل أكثر من 18,400 مدني، ما يزال اليمن يواجه أكبر أزمة إنسانية في العالم. ويشهد أسوأ أزمة أمن غذائي في العالم مع احتياج 20.1 مليون شخص -حوالي ثلثي السكان- إلى مساعدات غذائية في بداية 2020، وفق منظمة حقوق الإنسان.

وأفادت هيومن ووتش رايتس في تقرير سابق لها، بأنّ قوات الحوثيين استخدمت الألغام الأرضية، وخصوصاً الألغام الأرضية المضادة للأفراد، في انتهاك للقانون الإنساني الدولي، وتسببت بسقوط قتلى وجرحى بين المدنيين.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!