الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الجندرما التركية تستهدف طفلاً يرعى الأغنام في إدلب

الجندرما التركية تستهدف طفلاً يرعى الأغنام في إدلب
الجندرما التركية \ تعبيرية \ متداول

مرّة جديدة يصاب طفل سوري برصاص حرس الحدود التركي "الجندرما" أثناء قيامه برعي الأغنام في شمال محافظة إدلب السورية، حسب ما نقله المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس الخميس.


حيث جرى نقل الطفل، الذي أصيب خلال رعايته الأغنام على أطراف مدينة سلقين الحدودية مع لواء إسكندرون التركي، إلى أحد مستشفيات المنطقة ووضعه ضمن العناية المركزة نتيجة إصابته الخطرة، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.


فيما نقل بعض رواد مواقع التواصل أن الطفل المذكور يبلغ من العمر 7 سنوات، وأنه يدعى محمد الجمعة، وحالته حرجة.



وذكرت صحيفة مهتمة بالشؤون التركية تدعى "لندسي سنل" أن "الجندرما" أطلقت النار على الطفل، بينما كان مع والده يعاونه برعاية الأغنام، لافتة إلى أنّ قوات "الجندرما" تطلق النار "بشكل أسبوعي" على المدنيين، ومعظمهم من الأطفال، في مناطق رعاية المواشي.


وأشار المرصد إلى تكرّر اعتداءات "الجندرما" التركية بحق الأهالي القاطنين بالقرب من الجدار الحدودي ما بين سوريا ومنطقة لواء إسكندرون.


يشار إلى أنّه كان آخر هذه الاعتداءات، إصابة طفل بطلق ناري من قبل حرس الحدود التركي بالقرب من تجمع مخيمات الكرامة في بلدة أطمة بريف إدلب الشمالي.


جدير بالذكر أنّه بلغ تعداد المدنيين السوريين الذين قُتلوا برصاص قوات "الجندرما" منذ انطلاق الثورة السورية 475 مدنيا، من بينهم 86 طفلاً دون الثامنة عشرة، و45 سيدة فوق سن الـ18.


اقرأ المزيد: بعد إصابة طفل برصاص الجندرما.. حرس الحدود التركي يشتبك مع الأهالي شمال غرب سوريا


وكانت قد اندلعت اشتباكات بين نازحين سوريين وحرس الحدود التركي، قبل نحو عشرة أيام، على خلفية قيام الأخير بإطلاق النار على الطفل أمجد سعدو الحمادي، حين كان يلعب مع أصدقائه قرب الجدار الحدودي، فأصابته في منطقة تحت الكتف وخرجت من الناحية الأخرى.

حيث نقلت مصادر إعلامية عن الأب قوله: "كان يلعب كرة القدم مع أصدقائه" فأصابته رصاصة من حرس الحدود التركي، فألزمته سرير المشفى.


ليفانت- وكالات


 


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!