الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • التحالف يدمر موقع إطلاق مفخخة حوثية حاولت استهداف مطار أبها

التحالف يدمر موقع إطلاق مفخخة حوثية حاولت استهداف مطار أبها
مسيرة حوثية/ أرشيف
دمّر تحالف دعم الشرعية في اليمن، موقع إطلاق المُسيرة المفخخة التي حاولت استهداف مطار أبها الدولي، وشملت عملية الاستهداف منصة الإطلاق وطاقم التفخيخ والإطلاق بمحافظة صعدة

وسبق أن أعترض التحالف مسيرة مفخخة حاولت تنفيذ هجوم عدائي على مطار أبها، وأسفرت عن إصابات طفيفة لـ 4 من العاملين بالمطار وتهشم زجاج بعض الواجهات.

وتناثرت شظايا اعتراض الهجوم وسقطت في محيط مطار أبها الداخلي ما أدى إلى الإصابات والتلفيات المذكورة.

https://twitter.com/SPAregions/status/1445875838654681088

وأكد التحالف أن المحاولة الحوثية لاستهداف المدنيين بمطار أبها كمطار مدني تمثل جريمة حرب، مشدداً أن إجراءات عملياتية يتم اتخاذها لتحييد مصادر التهديد المستخدمة في محاولة هجوم مطار أبها.

التحالف يدمّر منصة إطلاق الطائرات المسيرة التي استهدفت مطار أبها

وفي وقت سابق، أعلن التحالف اعتراض وتدمير مسيرتين في محافظة الجوف اليمينة تم تجهيزهما لتنفيذ عمل عدائي وشيك نحو السعودية، موضحاً أنه تم تدمير موقع لميليشيات الحوثي بالجوف يستخدم لتفخيخ وإطلاق المسيرات.

ونفّذ التحالف يوم أمس الأربعاء، عملية استهداف موقع لتجميع وتفخيخ الزوارق في محافظة الحديدة، مؤكداً تدمير 3 زوارق مفخخة في الموقع، تم تجهيزها لتنفيذ هجمات وشيكة، مضيفاً في بيان أن جهوده أسهمت في حماية الملاحة والتجارة العالمية في مضيق باب المندب.

https://twitter.com/SPAregions/status/1445784047179866116

وتابع: "جهودنا أسهمت في حماية خطوط الملاحة في مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر".

اقرأ أيضاً: مصر والسعودية توقعان بروتوكولاً للبدء بمشروع الربط الكهربائي

ومنذ فترة تواصل تلك الميليشيا محاولاتها استهداف أعيان مدنية واقتصادية في المملكة، في محاولات أثارت إدانات عدة دول عربية وغربية، شددت على وقوفها إلى جانب المملكة وأمنها، شاجبةً هجمات الحوثيين الإرهابية.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!