الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • البرازيلي "نيمار" يتبرّع بمليون دولار لمكافحة فيروس "كورونا"

البرازيلي
البرازيلي "نيمار" يتبرّع بمليون دولار لمكافحة فيروس "كورونا"

في بادرة إنسانية جيّدة تحسب لصالح نجوّم العالم وكرّة القدم من خلال "التبرعات" بدفع مبالغ مالية كبيرة، لجهات طبيّة من أجل القضاء على فيروس كورونا القاتل.


أفادت وسائل إعلام رياضية، بأن البرازيلي "نيمار دا سيلفا"، أحد لاعبي فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، قد تبرّع بخمسة ملايين ريال برازيلي، ما يعادل نحو مليون دولار أميركي، لمواجهة فيروس كورونا. البرازيلي 


ونقلت قناة "إس بي تي" البرازيلية، "فقد تبرّع  "نيمار" بقيمة مليون دولار أمريكي"، وأضافت القناة، إلى أن المبلغ سيُسدّد جزئياً إلى منظمة الأمم المتحدة للطفولة، والباقي سيذهب إلى صندوق تضامن أنشأه صديقه المقدم التلفزيوني الشهير لوسيانو هوك.


وكان "هوك"، المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية، أعلن أخيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي جمع 1.5 مليون ريال نحو 300 ألف دولار أميركي، لصالح سكان الأحياء الفقيرة في ريو دي جانيرو، خصوصاً المعرضين للإصابة بفيروس كورونا القاتل .


اقرأ المزيد :صورة لــ “نيمار” تثير استياء العالم خلال الحجر الصحي


وعاد النجم الفرنسي "نيمار" إلى بلاده بعد تعليق البطولات في أوروبا، بسبب تفشي فيروس "كوفيد-19، ولجأ إلى فيلا مترفة في منتجع مانغاراتيبا البحري بالقرب من ريو، حيث يمضي مدّة الحجر الصحي المنزلي فيه.


اقرأ أيضاً : كورونا يُنهي حياة رئيس مارسيليا السابق


تجدر الإشارة، إلى أن عدداً كبيراً من نجوم الكرة قد تبرعوا بمبالغ مالية كبيرة أبرزهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو. البرازيلي 


وكانت قد توقفت جميع الأنشطة الرّياضية حول العالم، بسبب تفشّي وباء فيروس كورونا، الذي قتل مئات الآلاف من البشر، بعد عجز الأطباء إلى يومنا هذا عن إيجاد لقاحٍ لكبحه.


ليفانت - الشرق الأوسط 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!