الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
الاتحاد العام للشغل يرفض خلق شعبين بتونس
الاتحاد التونسي للشغل أرشيفية

صرح سامي الطاهري الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل، يوم السبت، إن "الاحتجاج حق، إلا إذا كان من أجل قسمة التونسيين وخلق شعبين في تونس فان الاتحاد يرفضه".


وكشف الطاهري أن اتحاد الشغل غير معني بالتحركات الاحتجاجية، التي تنتظم بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة كما لم ولن يشارك ضمن أية تحركات أخرى مضادة لها.


اقرأ أيضاً: بعد دعوة النهضة للحوار.. الرئيس التونسي : لن أتعامل مع العملاء والخونة

وأردف خلال في تصريح صحفي، أن اتحاد الشغل يدعو الى الحوار والتشاور وعدم الانزلاق وراء العنف، معداً أن" تجييش الشارع بطرق مختلفة في الوضع الحالي قد يدفع الى التصادم، وهو أمر يرفضه الاتحاد ويرى أن الاتصالات بين رئيس الجمهورية وكل الأطراف من منظمات وأحزاب وغيرها ضروري للخروج من الازمة السياسية التي تعيشها البلاد".


الرئيس التونسي يكشف عن محاولات لاغتياله

واعتبر الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل الوضع في البلاد بـأنه "صعب"، منوهاً إلى أن "الفترة الانتقالية تجاوزت المدة المعقولة، ما يؤدي إلى تعطيل دواليب الدولة وأجهزتها التي تعيش شللاً كبيراً، وهو ما نبه اليه الاتحاد سابقاً"، وفق تأكيده.


ونوه إلى أن "هذا الغموض من شأنه أن يؤدي إلى حالة من اليأس والاحباط والعودة إلى ما قبل 25 يوليو، لذلك تمت دعوة رئيس الجمهورية إلى الإسراع بتشكيل الحكومة وتوضيح الرؤية إلى ما بعد تشكيل الحكومة في علاقة بالبرلمان والدستور".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!