الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الإمارات تنجز المرحلة الأولى من خطة التعافي الاقتصادي

الإمارات تنجز المرحلة الأولى من خطة التعافي الاقتصادي
الإمارات شوتر ستوك

تمكنت دولة الإمارات العربية المتحدة من إنجاز المرحلة الأولى من خطة التعافي الاقتصادي خلال فترة ما بعد كوفيد-19 و50% من المرحلة الثانية.


وقد شدد عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، على أن خطة المبادرات الـ33 لعبت دوراً محورياً في تحقيق نتائج مبشرة وواعدة في غالبية مؤشرات الاقتصاد ومناخ الأعمال في الدولة، مدعومة بالجهود الوطنية التي جرى اتباعها للتصدي للجائحة من خلال اللقاحات والفحوص على نطاق واسع وتطبيق الإجراءات الاحترازية الصحيحة والمتوازنة ورفع جاهزية القطاع الصحي.


اقرأ أيضاً: الإمارات تعلن اكتمال الأعمال الإنشائية للمحطة الثالثة لـ”براكة للطاقة النووية”

أتى ذلك خلال ترؤسه الاجتماع الثالث للجنة تنسيق ومتابعة تنفيذ الخطة الاقتصادية العامة للتعافي والنهوض المكونة من 33 مبادرة /لجنة الـ 33 مبادرة/ والذي عقد بشكل افتراضي.


وبيّن بن طوق أنه مع إنجاز المرحلة الأولى بنسبة 100% وما يقارب 50% من مبادرات المرحلة الثانية من تلك الخطة، استطاع الاقتصاد الوطني، تحقيق معدلات نمو تعدت مستويات ما قبل الجائحة في العديد من المؤشرات والأرقام وبات في وضع قوي وجاهزية عالية للمستقبل.


العلم الإماراتي \ أرشيفية

وأردف: "هذا يعكس كفاءة هذه المبادرات وقوة الأداء الاقتصادي ويوضح أننا تجاوزنا مرحلة التعافي ودخلنا في مرحلة النمو في العديد من القطاعات".


وأكمل: "هو ما نلمس ترجمته العملية في النشاط المتزايد الذي تشهده مختلف الأنشطة والأعمال والحيوية التي يشهدها المناخ الاقتصادي وأنشطة التجارة والسياحة والاستثمار في الدولة اليوم، والإقبال الواسع من وفود العالم للمشاركة في إكسبو دبي 2020".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!