الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
الإمارات تعتزم عقد صفقة عسكرية ضخمة مع كوريا الجنوبية
الإمارات
تعتزم الإمارات شراء منظومة الدفاع الجوية الكورية الجنوبية (MSAM)، وأن قيمة الصفقة قد تصل إلى نحو 3.5 مليار دولار أمريكي.

وقالت وزارة الدفاع الإماراتية في تغريدة عبر "تويتر" يوم أمسِ الثلاثاء، إنها تعتزم "الاستحواذ على منظومة الدفاع الجوية الكورية (MSAM) التي ستشكل إضافة نوعية لقدرات وإمكانات الدفاع الجوي الوطنية"، موضحة أن قيمة الصفقة قد تصل إلى نحو 3.5 مليار دولار أمريكي (ما يعادل نحو 12.9مليار درهم).

وفي سياق منقصل، ذكرت مسؤولة أمريكية تشرف على صادرات الأسلحة، يوم أمس الثلاثاء، إن واشنطن ملتزمة ببيع طائرات مقاتلة متطورة من طراز F-35 إلى الإمارات العربية المتحدة، رغم إبطاء إدارة الرئيس جو بايدن للصفقة.

منظومة دفاع جوي/ تويتر وزارة الدفاع الإماراتية منظومة دفاع جوي/ تويتر وزارة الدفاع الإماراتية

وأشارت ميرا ريسنيك، نائبة مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية، ضمن تصريح على هامش معرض دبي للطيران إن “طائرات الـF-35 موجودة بالفعل في منطقة الشرق الأوسط، سواء كانت طائرات F-35 إسرائيلية أو أمريكية”، مشددةً على “أننا نود أن تكون الإمارات العربية المتحدة قادرة على تشغيل هذه الطائرات بطريقة تجعلهم شركاءنا في الأمن وردع التهديدات، بما في ذلك التهديدات الإيرانية”.

اقرأ أيضاً: حول الـ F35.. تأكيد أمريكي على توريدها للإمارات

كان قد جاء البيع المقترح لـ50 طائرة من طراز F-35، إلى الإمارات في نهاية إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، وتضمنت عملية البيع التي تبلغ قيمتها 23 مليار دولار كذلك طائرات مسلحة بدون طيار ومعدات دفاعية أخرى كانت تسعى إليها الإمارات، وعقب أن تولى بايدن منصبه، علقت إدارته بيع الأسلحة.

ليفانت نيوز_ متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!