الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الإمارات ترفع الحظر عن الرحلات الجوية من الهند ودول أخرى

الإمارات ترفع الحظر عن الرحلات الجوية من الهند ودول أخرى
الإمارات ترفع الحظر عن الرحلات الجوية من الهند ودول أخرى/ مصدر الصورة فرانس برس
تعتزم الإمارات العربية المتحدة رفع الحظر المفروض على الطيران العابر (الترانزيت) من الهند وباكستان وسريلانكا ودول أفريقية، بدءاً من الخميس 5 أغسطس.

ومن المقرر أن تفتح الأمارات حدودها أمام الأشخاص من تلك الدول الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد فيروس كورونا.

من جهتها، اشترطت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات، على ركاب الترانزيت تقديم اختبار PCR سلبي قبيل الوصول بـ48 ساعة، فيما ستسمح بدخول الأفراد من تلك الدول الحاصلين على تطعيم كورونا معتمد من الإمارات.

ومنذ أبريل، دخل حظر الدخول حيز التنفيذ وسط تصاعد الفيروس في جنوب آسيا.

الإمارات

يستفيد من تخفيف القيود أصحاب الإقامات السارية، على أن يكونوا قد تلقوا جرعات التطعيم الكاملة في الإمارات، ومضى 14 يوماً على تلقي الجرعة الثانية، فضلاً عن استحواذهم على شهادات تطعيم معتمدة من الجهات الرسمية.

وسيتم استثناء الكوادر الطبية العاملة في الدولة من المطعمين وغير المطعمين والعاملين في القطاع التعليمي، بالإضافة إلى الطلاب والحالات الإنسانية من حاملي الإقامة السارية والعاملين في الجهات الحكومية والمحلية، وحالات استكمال العلاج في الدولة، بحسب الوكالة الرسمية.

اقرأ أيضاً: الإمارات تطرح لقاح سينوفارم للفئات العمرية بين 3 و17 عاماً

وتعد الهند واحدة من أسواق السفر الرئيسية في الإمارات العربية المتحدة وأثرت القيود بشكل كبير على العمليات في مركز التجارة والسفر في الشرق الأوسط، والذي يضم شركات طيران الإمارات والاتحاد للطيران وفلاي دبي والعربية للطيران.

ليفانت نيوز_ وام

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!