الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الإمارات تحتل المرتبة الرابعة كأفضل مكان في العالم للعيش والعمل

الإمارات تحتل المرتبة الرابعة كأفضل مكان في العالم للعيش والعمل
العلم الإماراتي أرشيفية
احتلت الإمارات العربية المتحدة المرتبة الرابعة عالمياً في تصنيف الوجهة الأفضل للعيش والعمل، بفضل حملة تطعيم واسعة ضد كورونا واقتصاد منتعش يجذب العمالة الأجنبية.

جاءت نتائج التصنيف بناءً على تقرير سنوي صادر عن "HSBC Expat Explorer"، حيث تم  استطلاع آراء أكثر من 20000 شخص يعيشون ويعملون في الخارج في 46 دولة، بين مارس ومايو 2021.

وبذلك فإن الإمارات هذا العام تكون قد قفزت 10 مراتب في التصنيف العالمي. وجاءت سويسرا في المرتبة الأولى كأفضل دولة للعمل والعيش على مستوى العالم، بينما احتلت أستراليا ونيوزيلندا المرتبة الثانية والثالثة على التوالي، وحلت البحرين بالمرتبة الثامنة.

https://twitter.com/wamnews/status/1450490321767440390

ووفقاً للدراسة، يعرب حوالي 82 في المئة من السكان الذين شملهم الاستطلاع في الإمارات العربية المتحدة عن تفاؤلهم بأن الحياة ستكون أكثر استقرارا وستعود إلى طبيعتها في الأشهر الـ 12 المقبلة، بالرغم من الوباء العالمي.

الإمارات العربية المتحدة

بالإضافة لذلك فإن 53 بالمائة من المشاركين في الاستطلاع المقيمين في الإمارات يتوقعون زيادة دخلهم، فيما يثق 57 في المئة بوجود توازن أفضل بين العمل والحياة خلال العام المقبل.

وأعلى مستويات للتفاؤل سُجلت في تايوان، حيث عبّر عن ذلك 85 في المئة من المستطلعين، تبعتها أستراليا ونيوزيلندا وفيتنام.

اقرأ أيضاً: الإمارات تعلن منح تأشيرات السياحة للملقحين من كافة دول العالم

وقال عبد الفتاح شرف، الرئيس التنفيذي لبنك "HSBC" في الإمارات ورئيس الخِدْمَات الدولية: "إن تصنيف دولة الإمارات العربية المتحدة من بين أفضل خمس أماكن للعيش والعمل على مستوى العالم هو مصدر إلهام ومؤشر جلي على الإمكانات الهائلة التي تحرك اقتصاد هذا البلد ".

ورأى شرف أن "تركيز الدولة على الابتكار والبنية التحتية وجودة الحياة والتنوع والشمول جعلها الوجهة المفضلة للشركات والمهنيين الذين يتطلعون إلى النمو والازدهار".

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!