الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • الإمارات.. إرسال طائرة مساعدات إنسانية عاجلة لليونان

الإمارات.. إرسال طائرة مساعدات إنسانية عاجلة لليونان
الإمارات.. إرسال طائرة مساعدات إنسانية عاجلة لليونان
أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء، عن تقديم مساعدات إنسانية عاجلة عبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، إلى اليونان للمساعدة في مكافحة الحرائق وحماية السكان.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أنه وبتوجيهات من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وتنفيذاً لأوامر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبمتابعة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، تقدم دولة الإمارات عبر ذراعها الإنساني "الهلال الأحمر" مساعدات إنسانية عاجلة لتعزيز حماية المدنيين المتأثرين من الحرائق في اليونان.

https://twitter.com/wamnews/status/1425008131269087232

تأتي المساعدات الإنسانية المقدمة من دولة الامارات إلى اليونان، بعد مشاركتها أيضاً بطائرة عمودية ضمن الجهود الرامية لإخماد حرائق الغابات على أطراف عاصمة اليونان أثينا.



وستغادر في غضون الساعات القليلة القادمة، طائرة من الإمارات، محملة بكميات من المواد الغذائية والصحية ومكملات غذائية للأطفال ومواد مكافحة الحرائق من ملابس إطفاء ومضخات وخراطيم مياه وملحقاتها.

وأكد الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الدكتور محمد عتيق الفلاحي، أن دولة الإمارات تتابع باهتمام تطورات الأوضاع الإنسانية في اليونان، وتعمل بالتنسيق مع الجهات المختصة هناك، لتقديم أفضل الخدمات للمتأثرين وتخفيف معاناتهم الإنسانية.

اقرأ أيضاً: مصر ترسل مروحيتين للمساعدة في إخماد حرائق اليونان

وأضاف الفلاحي، بأن برنامج مساعدات اليونان يتضمن عدة مراحل بناءً على تطورات الأوضاع الإنسانية والميدانية. وإن المساعدات: "جاءت تعبيراً صادقاً عن تضامن الإمارات قيادة وشعباً مع حكومة وشعب اليونان الصديق لمواجهة كارثة الحرائق غير المسبوقة التي تشهدها بلادهم حالياً".

تكافح اليونان حرائق كبيرة منذ أوائل أغسطس/ آب الجاري، حيث يعمل أكثر من 1000 رجل إطفاء لمكافحة حرائق كبيرة في جميع أنحاء اليونان، والتي دمرت مساحات شاسعة من الغابات والمنازل.

ليفانت نيوز_ وكالة أنباء الإمارات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!