الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
الأوضاع في لبنان وسوريا تتصدر مباحثات بو حبيب في موسكو
وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب/ ليبانون
تركز الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب إلى موسكو ومحادثاته مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، على تطور الأوضاع في لبنان والساحة السورية، وفق ما أعلنت الخارجية الروسية.

ونشرت الخارجية الروسية بياناً عبر موقعها الإلكتروني، يوم أمس السبت، عشية وصول بو حبيب إلى موسكو في زيارة ستستمر حتى 23 نوفمبر، حيث سيعقد خلالها اجتماعا مع لافروف الاثنين 22 نوفمبر في ذكرى عيد الاستقلال اللبناني.

وذكر البيان أن المحادثات ستشهد تبادلا لوجهات النظر حول "القضايا الدولية والإقليمية الملحة مع التركيز على تطورات الوضع في لبنان".

وستولي المحادثات اهتماماً كبيراً "للوضع في سوريا، وقضية عودة اللاجئين السوريين"، كما سيتطرق الوزيران إلى التسوية في الشرق الأوسط.

الخارجية الروسية / أرشيفية

وأكد البيان دعم روسيا لجهود الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة نجيب ميقاتي لتجاوز الأزمة الاجتماعية والاقتصادية الحادة التي تعيشها البلاد.

ودعت الخارجية الروسية في بيانها القوى السياسية اللبنانية إلى "الاستمرار في التحلي بدرجة عالية من المسؤولية والاستعداد لحلول الوسط، مسترشدة بالمصالح الوطنية".

ويعتزم الوزيران أيضا بحث آفاق تعزيز الشراكة التجارية والاقتصادية وتطوير العلاقات الإنسانية بين روسيا ولبنان.

وسبق أن صرّح وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب بأنه سيبحث خلال زيارته إلى روسيا إمكانية قيام موسكو بوساطة وإرسال موفد إلى لبنان لحلحلة الأوضاع المتشنجة سياسياً".

اقرأ أيضاً: بحجة حرمان الآلاف من الاقتراع.. الرئيس اللبناني يرفض انتخابات مارس

كان الرئيس اللبناني ميشال عون طلب من السفير الروسي ألكسندر روداكوف، إبلاغ موسكو رغبة لبنان في الحصول على صور الأقمار الصناعية لمنطقة الانفجار في مرفأ بيروت.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!