الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
الأردن يعلن إعادة افتتاح مركز
معبر جابر الحدودي
أعلن وزير الداخلية الأردني، مازن الفراية، صباح اليوم الاثنين، عن إعادة فتح الحدود الأردنية السورية‏ اعتباراً من يوم بعد غد الأربعاء، بهدف تنشيط الحركة ‏التجارية والسياحية بين البلدين.

وأشار الوزير إلى أن إعادة فتح مركز حدود جابر، سيكون: "وفق قائمة الإجراءات الفنية واللوجستية ‏الخاصة بإعادة فتح هذا المركز أمام حركة الشحن والمسافرين".

وقالت وزارة الداخلية في بيان، أن: "هذا القرار يأتي بهدف تنشيط الحركة ‏التجارية والسياحية بين البلدين ‏مع مراعاة الإجراءات الأمنية والصحية المطلوبة". وأشارت إلى أن القرار جاء بتوجيهات من رئيس الوزراء بشر الخصاونة خلال تفقده للمعبر في الثامن من شهر سبتمبر/أيلول الجاري.

معبر جابر الحدودي

 

ويزور وفد من النظام السوري الأردن، اليوم الاثنين، بهدف عقد لقاءات مشتركة تناقش عدة ملفات، منها الطاقة والمياه. يضم الوفد وزراء الطاقة، والمياه، والزراعة، والنقل بحسب وكالة “عمون” الإخبارية الأردنية.

وأشار طارق الحباشنة، رئيس هيئة تنظيم النقل البري بالأردن، إلى أن: "الحدود البرية مع دول الجوار والأردن، مفتوحة باستثناء الحدود مع سوريا"، لافتاً إلى أنه سيشهد هذا الأسبوع لقاءات أردنية سورية. وأضاف إلى أنه: "سيتم مناقشة المعضلات والمشكلات التي تحول دون عودة حركة نقل البضائع بين الجانبين".

اقرأ أيضاً: استمرار التطبيع.. وفد للنظام إلى الأردن اليوم لمناقشة ملفات الطاقة والمعابر

وكانت الحكومة الأردنية قرّرت، في 31 يوليو/تموز الماضي، إغلاق معبر "جابر" الحدودي مع سوريا  بسبب التطورات الميدانية التي كانت تشهدها محافظة درعا، وذلك بعد مرور يومين فقط من إعادة تشغيل المعبر بشكل عادي.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!