الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الأردن: مصالح الأمير حمزة تلاقت مع من يريد المساس بالوطن

الأردن: مصالح الأمير حمزة تلاقت مع من يريد المساس بالوطن
الأردن

كشفت الحكومة الأردنية، ضمن بيان خلال مؤتمر صحفي لأيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية، اليوم الأحد، أنّ الأجهزة الأمنية تابعت نشاطات تطال الوطن للأمير حمزة بن الحسين وآخرين.


وأردف أنّه جرى اعتقال الدائرة المقربة من الأمير حمزة و"نحاول التعامل مع الأمير حمزة في إطار العائلة الهاشمية"، وفق تعبيره، مؤكداً على أنّ "العملية الأمنية أردنية بالكامل"، وأنّه لا صحة لتورط أي قادة عسكريين أردنيين في العملية.


اقرأ أيضاً: الأمير حمزة: أنا موضوع قيد “الإقامة الجبرية”.. والجيش الأردني ينفي


وتابع الصفدي: "رصدنا تحركات من الدائرة المقربة للأمير حمزة بالأمس قبل التحرك الأمني.. والأجهزة الأمنية طالبت بإحالة المتورطين لمحكمة أمن الدولة"، منوّهاً إلى أنّ السلطات سيطرت على التحركات المشبوهة بالكامل، مشيراً إلى أنّه جرى اعتقال 14 إلى 16 شخصاً إضافة لباسم عوض الله والشريف حسن بن زيد.


واستطرد بالتأكيد أنّ المصالح تلاقت بين من يريد المساس بدور الأردن مع من له طموحات شخصية، منوهاً إلى أن توجيهات الملك هي التعامل مع الأمير حمزة في إطار الأسرة الهاشمية.


وأفصح أنّ الأمير حمزة تواصل مع شخصيات مجتمعية لتحريضها على أنشطة تهدد الأمن، منوهاً إلى أنّه جرى التعامل مع الأمير حمزة ضمن العائلة الهاشمية لتشجيعه على ترك تلك النشاطات، مشدداً على أنّ الأمير حمزة سعى لتصعيد الموقف عبر رسائل مصورة.


وأردف أنّ الأمير حمزة تعامل مع طلب قائد الجيش بالكف عن نشاطاته.. بسلبية، والتحقيقات أفصحت عن وجود ارتباطات بين باسم عوض الله وجهات خارجية، قائلاً: "رصدنا تواصلاً بين باسم عوض الله والشريف حسن بن زيد والأمير حمزة".


الأردن


وذكر أنّ الأمير حمزة تواصل مع شخصيات مجتمعية لتحريضها على أنشطة تهدّد الأمن، وقد دون الأمير حمزة مقطعي فيديو بالعربية والإنجليزية في إطار التحريض، ونوّه الصفدي إلى أن جهات خارجية تورطت في المخططات المشبوهة للأمير حمزة، كما لفت إلى أنّ جهات خارجية تواصلت مع زوجة الأمير حمزة، وعُرض على زوجة الأمير حمزة تأمين طائرة للخروج من الأردن إلى بلد أجنبي.


وأشار الصفدي إلى أنّ البعض وظف الأمنيات والأوهام لخدمة أجندات تريد زعزعة أمن الأردن، متابعاً: "بلادنا قوية وقادرة على حماية أمنها".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!