الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
ارتدادات قره باغ.. انتخابات مُبكرة في أرمينيا
أرمينيا

لا تزال تداعيات خسارة أرمينيا ثلثي مساحة إقليم قره باغ لصالح أذربيجان تتواصل على الداخل الأرمني، وفي الصدد كشف رئيس الوزراء الأرميني، نيكول باشينيان، بتوجه بلاده إلى عقد انتخابات برلمانية مُبكرة في 20 يونيو القادم.


ودون باشينيان على صفحته في فيسبوك: "انتهى لقائي مع زعيم كتلة "أرمينيا المزدهرة"، غاغيك تساروكيان، وأكدنا أثناء اللقاء أن أفضل مخرج من الوضع السياسي الصعب هو إجراء انتخابات تشريعية مبكرة، ومع الأخذ بعين الاعتبار المحادثات التي أجريتها مع الرئيس الأرميني (أرمين سركيسيان) وكتلة "خطوتي" وزعيم كتلة "أرمينيا المشرقة"، إيدمون ماروكيان، فستجري الانتخابات البرلمانية المبكرة في 20 يونيو القادم".


اقرأ أيضاً: في أرمينيا.. مواجهة بين الرئيس ورئيس الوزراء حول منصب سيادي


وكان قد عقد الرئيس الأرمني آرمين ساركيسيان ورئيس الوزراء نيكول باشينيان اجتماعاً منتصف مارس الجاري، تطرق خلاله إلى إجراء انتخابات برلمانية مبكرة للخروج من الأزمة السياسية التي تعصف بالبلاد، حيث قالت الرئاسة الأرمنية في بيان لها إن ساركيسيان وباشينيان بحثا "الأوضاع الراهنة في البلاد وسبل تسويتها وتجاوز الأزمة السياسية الداخلية".


وأضاف البيان أنه "في هذا السياق تطرق الطرفان إلى إجراء انتخابات مبكرة كوسيلة لحل المشكلة"، فيما كانت المنطقة المحيطة بالمقر الرئاسي تشهد مناوشات متفرقة بين الشرطة ومعارضين لباشينيان، احتشدوا هناك في محاولة لمنع رئيس الوزراء من حضور الاجتماع مع الرئيس.


جيش أرمينيا


وفي وقت سابق، رفض سركيسيان مرتين مقترح باشينيان تعيين الجنرال أرتاك دافتيان رئيساً جديداً لهيئة الأركان العامة للجيش الأرمني، بعدما عزل باشينيان سلفه على خلفية دعوته الحكومة ورئيسها للاستقالة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!