الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • احتجاجاً على تدهور المعيشة.. تظاهرات واسعة في مدينة المكلا اليمنية

احتجاجاً على تدهور المعيشة.. تظاهرات واسعة في مدينة المكلا اليمنية
اليمن..احتجاجات في المكلا/ فيسبوك
خرجت تظاهرات غاضبة، يوم أمس الأحد، في مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت الغنية بالنفط شرق اليمن، احتجاجاً على تدهور الأوضاع المعيشية وتردي الخدمات العامة.

وأغلق المئات الشوارع الرئيسية في الأحياء القديمة بمدينة المكلا، بالحجارة والإطارات التالفة بعد إشعال النار فيها، اعتراضاً على غلاء الأسعار والانقطاعات المتكررة والطويلة للتيار الكهربائي، وفق وكالة سبوتنيك الروسية.

مدينة المكلا/ أرشيفية

وتسببت الاحتجاجات بإغلاق غالبية المرافق الحكومية في المدينة بما فيها الميناء، وأرغمت المحال التجارية على إغلاق أبوابها، كما اندلع حريق هائل في مخزن للكتب والأثاث بمدرسة الميناء في المدينة، قبل أن يتدخل فريق إطفاء لإخماده .

وتوسعت رقعة الاحتجاجات لتشمل كافة مناطق مدينة المكلا، ورغم ذلك لم تتدخل قوات الجيش والأمن، بخلاف موجات الاحتجاج السابقة التي استخدمت فيها القوة لتفريق المحتجين وإعادة فتح الطرق.

اقرأ أيضاً: هجوم حوثي على ميناء المخا في اليمن

وفي يونيو/حزيران الماضي، أضرم محتجون على انقطاع التيار الكهربائي المتكرر، النار في بوابة إذاعة المكلا الحكومية، الذي يضم مكاتب حكومية، في محافظة حضرموت، شرقي اليمن.

وانعكس تدهور العملة على مختلف الخدمات، حيث ارتفع سعر صفيحة البنزين سعة 20 لترا إلى 16 ألف ريال (نحو 15 دولارا) خلال اليومين الماضيين، كما ارتفعت أسعار كافة المواد الغذائية بمعدل 10 و15 بالمائة منذ مطلع سبتمبر/ أيلول الجاري.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!