الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • إيطاليا تهزم بلجيكا وتصعد لدور نصف النهائي بكأس أوروبا

إيطاليا تهزم بلجيكا وتصعد لدور نصف النهائي بكأس أوروبا
إيطاليا

فاز المنتخب الإيطالي بهدفين في الشوط الأول بواسطة نيكولو باريلا ولورينتسو إنسيني، لتفوز 2-1 على بلجيكا، أمس الجمعة، في مباراة مثيرة في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020، حيث لاحت لكل فريق خلالها العديد من الفرص.


وحجز المنتخب الإيطالي مقعده بجدارة في المربع الذهبي للبطولة، حيث واصل المنتخب الآزوري، قصته الخيالية وانطلاقته الرائعة في بطولة كأس الأمم الأوروبية الحالية (يورو 2020) بفوزه الثمين 2 - 1 على المنتخب البلجيكي اليوم الجمعة في دور الثمانية للبطولة.


وكان قد تبادل الفريقان الهجمات خلال مجريات المباراة، وسجل ليوناردو بونوتشي هدفاً للآزوري في الدقيقة 13 ولكن الحكم ألغاه بعد مراجعة نظام حكم الفيديو المساعد (فار) الذي أثبت مشاركة اللاعب المتسلل جورجيو كيليني في صناعة الهدف. وواصل الفريقان هجومهما المتبادل في الدقائق التالية ولكن ظلت الأهداف غائبة رغم الفرص العديدة للفريقين.


ايطاليا


ويلتقي المنتخب الإيطالي في المربع الذهبي المنتخب الإسباني الذي أطاح بالمنتخب السويسري من دور الثمانية في وقت سابق أمس عبر ركلات الترجيح. فيما تقدم الآزوري بهدفين سجلهما نيكولو باريلا ولورنزو إنسيني في الدقيقتين 31 و44 فيما سجل روميلو لوكاكو هدف بلجيكا الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.


ونال الإيطالي ماركو فيراتي إنذارا في الدقيقة 20 للخشونة مع يوري تيليمانس ثم نال تيليمانس نفسه إنذارا في الدقيقة التالية للخشونة مع فيراتي ذاته. وانطلق البلجيكي كيفن دي بروين بالكرة من وسط الملعب في هجمة سريعة أنهاها بتسديدة ماكرة من حدود منطقة الجزاء ولكن حارس المرمى الإيطالي جانلويجي دوناروما تصدى لها ببراعة.


المزيد إيطاليا تصعد لدور الـ 8 بكأس أوروبا بعد فوز صعب على النمسا


ودخل الفريقان في أجواء المباراة منذ اللحظة الأولى وتبادلا الهجمات وشكل كل منهما خطورة واضحة على مرمى الآخر. وسنحت الفرصة الأولى في المباراة للمهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو ولكن دفاع إيطاليا ضغط بقوة عليه لتضيع الفرصة.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!