الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
إيطاليا تستنجد بأوروبا في حرائق سردينا
إيطاليا تستنجد بأوروبا في حرائق سردينا

طلبت إيطاليا يوم أمس الأحد من الدول الأوروبية إرسال طائرات إطفاء للمساعدة في إخماد الحرائق التي اجتاحت أجزاء من جزيرة سردينيا مما أدى إلى إجلاء مئات الأشخاص. حرائق سردينا


وقال وزير الخارجية الإيطالي ،لويجي دي مايو، على فيسبوك أن هيئة الحماية المدنية في البلاد أصدرت الطلب، وأعرب عن امتنانه للمساعدة التي تم إرسالها بالفعل. وقال دي مايو "طائرتان في طريقهما من فرنسا وهذا ما أشكره رسميا". " رويترز"


واندلعت حرائق في أنحاء مقاطعة أوريستانو في المنطقة الغربية الوسطى من الجزيرة الإيطالية، مما أدى إلى حرق آلاف الدونمات من الأراضي، وقتل الحيوانات وإلحاق أضرار بالممتلكات.


ولم ترد تقارير فورية عن وقوع وفيات أو إصابات خطيرة لكن وكالة الأنباء الإيطالية قالت إن 400 شخص تم إجلاؤهم من منازلهم يوم الأحد بعد أن غادر عدد مماثل خلال الليل.


https://twitter.com/Quicktake/status/1419342713632264197

وقالت هيئة الحماية المدنية إن سبع طائرات من طراز كندير، وهي طائرات برمائية تستخدم في التقاط المياه لإشعال الحرائق ، تعمل في منطقة أوريستانو.


وقالت "الحرائق اليوم أثرت بشكل رئيسي على الجنوب." وقد أدت الرياح الجنوبية الغربية الحارة إلى تعقيد الجهود. ووصف كريستيان سوليناس، رئيس منطقة سردينيا ، الحرائق بأنها "كارثة لم يسبق لها مثيل".


حرائق سردينيا


وقال إنه لم يكن من الممكن تحديد المدى الكامل للأضرار ، لكنه قال إنه سيطلب من رئيس الوزراء ماريو دراجي تخصيص أموال من صندوق الإنعاش لمشاريع إعادة التحريج.


وأرسل الاتحاد الأوروبي أربع طائرات لمكافحة حرائق الغابات إلى جزيرة سردينيا استجابة لطلب إيطاليا للمساعدة في إخماد الحرائق التي اجتاحت أجزاء من الجزيرة ، مما أدى إلى إجلاء مئات الأشخاص. "رويترز"


وقالت المفوضية الأوروبية إن طائرتين برمائيتين من كنداير تستخدمان لالتقاط المياه لإشعال الحرائق، قدمتهما فرنسا من تجمع الحماية المدنية الأوروبية وطائرتان من اليونان من موارد برنامج إنقاذ الاتحاد الأوروبي.


اقرأ المزيد: نجل زعيم المافيا التركية يتوعد وزير الداخلية

وقالت هيئة الحماية المدنية الإيطالية إن سبع طائرات من طراز كندير تعمل بالفعل في المنطقة.


وقالت المفوضية الأوروبية إن حرائق الغابات ضربت منطقة مونتيفيرو ، وسط غرب الجزيرة ، بسبب موجة الحر التي اشتعل فيها أكثر من 4000 هكتار (9880 فدانًا) وتم إجلاء 355 شخصًا.


ليفانت نيوز _ رويترز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!