الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • إسرائيل: لبنان على حافة الانهيار نتيجة استيلاء إيران

إسرائيل: لبنان على حافة الانهيار نتيجة استيلاء إيران
لبنان

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، أن لبنان أضحى في الوقت الراهن، على حافة الانهيار نتيجة لـ"استيلاء إيران" عليه، مشدداً أن تل أيبب تتابع التطورات في هذا البلد عن كثب.


وذكر بينيت اليوم الأحد، في بداية جلسة الحكومة الأسبوعية: "الدولة اللبنانية توجد على حافة الانهيار مثلها مثل جميع الدول التي تستولي عليها إيران، وهذه المرة المواطنون اللبنانيون يدفعون الثمن، ويجب الفهم أن اللبنانيين يدفعون ثمناً باهظاً بسبب استيلاء إيران على دولتهم".


اقرأ أيضاً: خلال أسبوعين.. ثالث زيادة على أسعار الخبز في لبنان


وأكد بينيت أنه ووزيري الخارجية يائير لابيد والدفاع بيني غانتس، يتابعون عن كثب الوضع في لبنان، مردفاً أن إسرائيل "ستبقى على أهبة الاستعداد"، متطرقاً إلى إعلان إسرائيل أمس، إحباطها مسعى تهريب أكبر شحنة من الأسلحة النارية منذ سنوات إلى أراضيها من لبنان، معتبراً ذلك الحادث بأنه "مجرد مثال واحد من بين العديد"، وتابع: "سنواصل المتابعة".


هذا وكانت قد أشارت "صحيفة يديعوت أحرونوت" في السادس من يوليو الجاري، إلى أن اقتراح الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله بشأن حل الأزمة في بلاده، يثير القلق في إسرائيل، وذكرت الصحيفة العبرية، أن اقتراح نصر الله القاضي بجلب ناقلات نفط إيرانية بهدف إنقاذ لبنان من أزمة المحروقات التي يمر بها، يعني سيطرة إيران على لبنان.


لبنان


وأضافت الصحيفة أنه عندما اندلعت أزمة الوقود في لبنان اقترح نصر الله أن ترسل طهران النفط إلى بلاده ولم يقل إنه بحاجة إلى التهريب بسبب العقوبات الأمريكية على إيران، مشيرة إلى أنه من المرجح أن تمنع إسرائيل تهريب النفط الإيراني، وقد تتصاعد المعركة البحرية، واعتبرت الصحيفة العبرية في مقال نشرته على موقعها، أن الأزمة في لبنان تعني تحقيق نصر الله لأهدافه، وهو ما يعني ضمنياً زيادة قبضة إيران على الأراضي اللبنانية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!