الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
إرهابيون مدعمون من إيران.. في قبضة البحرين
العلم البحريني/ أرشيفية

كشفت وزارة الداخلية البحرينية، يوم الاثنين، عن القبض على عناصر خططت لعمليات إرهابية، وضبط أسلحة ومتفجرات، ذاكرةً إن مصدرها إيران.


وعلى حسابها في منصة "تويتر"، ذكرت الداخلية البحرينية: "في إطار الجهود الأمنية لحفظ أمن الوطن وفي عملية أمنية استباقية بالتعاون مع جهاز المخابرات الوطني.. المباحث والأدلة الجنائية: القبض على عناصر إرهابية شرعت في التخطيط والإعداد لعمليات إرهابية تستهدف الامن والسلم الأهلي، وضبط أسلحة ومتفجرات مصدرها إيران لدى تلك العناصر المرتبطة بمجموعات إرهابية موجودة في إيران"، دون تفاصيل إضافية.


اقرأ أيضاً: توقيع مذكرة تفاهم للتعاون التقني بين البحرين والإمارات

وتشهد البحرين تعاوناً مع إسرائيل، يثير خشية طهران، وكانت قد أفادت صحيفة "هآرتس" العبرية، في الأول من أكتوبر الماضي، أن المحادثات التي جرت خلال زيارة وزير خارجية إسرائيل يائير لابيد إلى البحرين، شملت خطوات مشتركة يمكن اتخاذها لمواجهة خطر الطائرات المسيرة الإيرانية.


ونقلت الصحيفة حينها، عن مصادر مطلعة تأكيدها أن إسرائيل والبحرين "تتطلعان إلى التعاون ردا على هجمات الطائرات المسيرة الإيرانية التي تعد خطراً متزايداً في المنطقة"، لافتةً إلى أن تل أبيب والمنامة وجهتا "إشارات واضحة" إلى طهران.




افتتاح خط الطيران بين إسرائيل والبحرين غداً الخميس اسرائيل والبحرين \ أرشيفية

وزار لابيد خلال رحلته غير المسبوقة المنامة نهاية سبتمبر الماضي، سفينة "بيرل هاربر" الحربية الأمريكية برفقة نظيره البحريني عبداللطيف الزياني والمسؤول البحري العسكري الأمريكي البارز براد كوبر والقائمة بأعمال السفارة الأمريكية في المنامة ماجي ناردي.


ووصف مسؤول إسرائيلي للصحيفة هذه الزيارة بأنه "حادث استراتيجي مهم"، قائلاً: "تطور إيران المعدات العسكرية غير المأهولة، منها طائرات مسيرة لكن ليس هذا فقط، ويقلق ذلك الجميع"، وتابع: "الجميع يعرفون جيدا ماهية القدرات التي نعرضها"، وأوضحت الصحيفة آنذاك، أن الحديث يدور خاصة عن ضمان المرور الآمن للسفن البحرينية عبر الخليج وفي المسارات البحرية الأخرى في المنطقة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!