الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
إرتفاع تعداد ضحايا كورونا في الصين إلى 2442
إرتفاع تعداد ضحايا كورونا في الصين إلى 2442

قالت السلطات الصينية اليوم الأحد، إن حصيلة الوفيات بفيروس"كورونا" المستجد داخل البلاد إرتفعت بنهاية السبت، إلى 2442 شخص والإصابات المؤكدة إلى 76936.


ونوهت لجنة الصحة الوطنية بالصين في بيان اليوم الأحد: "تلقت لجنة شؤون الصحة بيانات من 31 مقاطعة، تؤكد إصابة 76 ألفا و936 شخصا، وفي الوقت الحالي لدينا 51 ألفا و606 مريض، من بينهم 10 آلاف و968 شخصا في حالة صحية حرجة، وفارق الحياة 2442 شخصا جراء العدوى، وغادر المستشفيات 22 ألفا و 888 شخصا بعد شفائهم"​​​.


وفي السياق، سجلت السلطات الصحية في مقاطعة هوبي الصينية 96 وفاة جديدة و630 إصابة أخرى بفيروس "كورونا" المستجد، بنهاية يوم 22 فبراير. وبذلك يرتفع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في المقاطعة إلى 2346 حالة وفاة.


وتبعاً للتقارير اليومية التي تصدرها لجنة الصحة في  هوبي، فقد جرت غالبية الوفيات في مدينة ووهان عاصمة المقاطعة، حيث ظهر الفيروس للمرة الأول في ديسمبر الماضي.


بدورها، أعلنت سيؤل ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا" في كوريا الجنوبية إلى 556 حالة، عقب تسجيل 123 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، وبلغ عدد الوفيات 4 أشخاص.


ولفت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في إفادة، إلى اكتشاف 123 حالة إصابة جديدة، من ضمنها 93 حالة بمدينة دايجو و20 حالة أخرى بمحافظة جيونجسانجبك، والباقون في مناطق مختلفة بجميع أنحاء البلاد​​​، وشدد المركز على وفات أربعة أشخاص، وشفاء 18 شخصا بعد علاجهم.


إقرأ أيضاً: فيروس كورونا يدق أبواب سامسونج في كوريا الجنوبية


وكانت قد قالت كوريا الجنوبية في العشرين من فبراير، إنها سجلت أول حالة وفاة لديها جراء الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد، فيما قالت بانه قد أصيب 22 شخص، مما رفع العدد الكلي للمصابين حينها إلى 104 أشخاص.


وأشارت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في بيان إنه يجري التحقيق لمعرفة سبب الوفاة على وجه التحديد، ووقعت معظم حالات الإصابة الجديدة في مدينة دايجو حيث حضر شخص مصاب بالفيروس قداساً في كنسية وزار مستشفى قبل تأكيد إصابته.


وكانت قد قالت سلطات كوريا الجنوبية الأربعاء\التاسع عشر من فبراير، بأن عدد حالات الإصابة بفيروس "كورونا" الجديد (كوفيد-19) ارتفع في البلاد إلى 46 حالة، بعد اكتشاف 15 حالة جديدة الثلاثاء.


وأجلت سيؤول صباح الأربعاء، عدداً من مواطنيها من سفينة "داموند برنسيس" السياحية، التي خضعت منذ أسبوعين للحجر الصحي في ميناء يوكوهاما الياباني بسبب تفشي فيروس "كورونا" على متنها.


وتوجهت طائرة رئيس كوريا الجنوبية الثلاثاء\الثامن عش من فبراير، من سيئول إلى طوكيو لإجلاء 4 كوريين جنوبيين وزوجة يابانية لأحدهم من السفينة السياحية "دايموند برنسيس" الخاضعة للحجر الصحي في ميناء يوكوهاما.


ووفق تقارير، يوجد فريق طبي بالإضافة إلى مسؤولين في وزارة الخارجية، على متن طائرة الرئيس مون جيه إن، حيث أشارت وكالة "يونهاب"، إلى أنه يتوقع أن تغادر الطائرة الرئاسية اليابان صباح الأربعاء، للتتوجه إلى مطار كيمبو الدولي بسيئول.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!