الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
أول وفاة بفيروس كورونا في بريطانيا
أول وفاة بفيروس كورونا في بريطانيا

قالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أمس الخميس، أن المملكة المتحدة سجلت أول حالة وفاة بفيروس كورونا، وأضافت الإذاعة أن المريض كان مسناً ومصاباً بمشكلات صحية أخرى، وتوفي بعد أن ثبتت إصابته بالفيروس. وفاة بفيروس كورونا


وذكرت وزارة الصحة البريطانية، أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في المملكة، قد ارتفع بشكل حاد من 85 إلى 115 مصاب.


وشددت الوزارة في تغريدة عبر "تويتر" أن الفحوص الطبية أجريت لـ18083 شخص، في مختلف أنحاء البلاد ضمن جهود ردع تفشي المرض.


ويعتقد الموظف الصحي البارز في بريطانيا البروفيسور كريس ويتي، في تصريح صحفي، أن كورونا تفشى في الآونة الأخيرة داخل أراضي البلاد دون أن تكتشفه السلطات، منبهاً من أن الفيروس قد ينتشر على نطاق واسع وبشكل سريع في البلاد.


وكانت قد هيمنت حالة من الغضب الممزوج بالخوف بين ركاب طائرة بريطانية عائدة من اليابان، في الرابع والعشرين من فبراير، عقب أن تم إبلاغهم بوجود 5 مصابين بفيروس كورونا بين الركاب.


إقرأ أيضاً: حصيلة المصابين بكورونا في لبنان تصل لـ16


وكان المصابون على متن الطائرة 4 بريطانيين وإيرلندي، ونوهت السلطات البريطانية إن فيروس كورونا، الذي يسبب التهاباً رئوياً حاداً، انتقل إلى هؤلاء بينما كانوا على متن السفينة السياحية "أميرة الألماس"، التي أخضعت للحجر الصحي في اليابان.


وكان خبراء في مجال الأوبئة انتقدوا إجراءات اليابان أثناء أزمة هذه السفينة، مدللين بذلك على تفشي الإصابات بالمئات بين ركاب السفينة بعد الحجر الصحي، فضلاً عن وفاة اثنين منهم.


ويبدو أن نتائج الاختبار التي أجريت على البريطانيين بينما كانوا في اليابان، لم تظهر ما إذا كانوا مصابين بالفيروس عندما استقلوا الطائرة من اليابان، لكن السلطات البريطانية اكتشفت تلك النتائج بعيد وصول المصابين إلى بلادهم. وفاة بفيروس كورونا


وأظهر ذلك تخبطا لدى السلطات، إذ قيل للركاب إن نتائج الأشخاص الذين جرى إخلاؤهم من السفينة السياحية كانت سلبية، وذلك قبل صعودهم على متن الطائرة، وشاهدت مراسلة صحفية عدداً من رسائل تطبيق "واتساب" المشتركة بين ركاب الطائرة تظهر حالة من الغضب إزاء ما جرى معهم.


وقالت إحدى الرسائل "قالوا لنا لن يصعد أحد شخص على متن الطائرة ما لم تكن نتيجة اختباره سلبية (بخصوص كورونا)، من الواضح أن هذا لم يتم".


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!