الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • أولمبياد طوكيو.. عزل الفريق اليوناني للسباحة الإيقاعية بعد إصابات بكورونا

أولمبياد طوكيو.. عزل الفريق اليوناني للسباحة الإيقاعية بعد إصابات بكورونا
أولمبياد طوكيو.. عزل الفريق اليوناني للسباحة الإيقاعية بعد إصابات بكورونا
بعد التأكّد من إصابة خمس من لاعبات البالية المائي في الفريق اليوناني بفيروس كورونا، حُجر على جميع أعضاء فريق السباحة الإيقاعية اليوناني البالغ عددهم 12 في العزل في أول حالة تفشي جماعية في أولمبياد طوكيو، وفق ما أعلن مسؤولون أولمبيون الأربعاء.

وافقت اللاعبات السبع الأخريات اللواتي أتت نتائج فحوصاتهن سلبية حتى الآن أن ينتقلن إلى مكان مخصّص للـ”مخالطين“، وفق ما قال ماسا تاكايا المتحدث باسم اللجنة المنظمة. وانسحب الفريق من المنافسات المتبقية.

لم تشارك إيفانغيليا بابازوغلو وإيفانغيليا بالتانيوتي في تصفيات منافسات الزوجي الثلاثاء وانسحب الفريق من تصفيات منافسات الفرق التي تقام الجمعة.

أضاف تاكايا ”نصلي من أجل شفائهن العاجل“، مشيرًا إلى أن أي منهن احتاجت لدخول المستشفى مضيفًا أنها أول حالة ”تفشي في مجموعة“ في الألعاب.

وأعلنت اللجنة المنظمة عن 322 إصابة سُجلت بين ”أصحاب المصلحة“ بما في ذلك الرياضيون والمسؤولون والإعلاميون، معظمهم بين المقيمين اليابانيين الذين يعملون كموظفين أو في أعمال البناء.

اقرأ المزيد: أولمبياد طوكيو 2020.. العداءة البيلاروسية ترفض اللجوء في بولندا وتتجه إلى النمسا

بعد تأجيلها لمدة عام بسبب الفيروس، تقام الألعاب بموجب قواعد صارمة لمكافحة الفيروس. تخضع طوكيو لحالة طوارئ وقد سجلت أرقام قياسية في الأيام الأخيرة.

 

ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!