الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • ألمانيا تعتقل بريطانياً يُشتبه بتسليمه وثائق للاستخبارات الروسية

ألمانيا تعتقل بريطانياً يُشتبه بتسليمه وثائق للاستخبارات الروسية
السفارة البريطانية في ألمانيا

ألقت الشرطة الألمانية القبض على بريطاني كان يعمل في السفارة البريطانية في برلين للاشتباه بتجسسه لصالح المخابرات الروسية وتسليم وثائق مقابل مبالغ نقدية، وفق ممثلي الادعاء، اليوم الأربعاء.


وقالت شرطة العاصمة في بيان: "ألقي القبض على الرجل في منطقة برلين للاشتباه في ارتكابه جرائم تتعلق بالتورط في "نشاط عميل استخباراتي (بموجب القانون الألماني)"، وسيمثل المشتبه فيه أمام قاضي تحقيق في وقت مبكر من بعد ظهر الأربعاء.


وقال المدعي العام الأعلى في ألمانيا، في بيان، إنه تم تفتيش شقة ومكان عمل الرجل (57 عاما) الذي لا يتمتع بحصانة دبلوماسية، وحُدد فقط باسم ديفيد س، بعد اعتقاله يوم الثلاثاء في مدينة بوتسدام المتاخمة للعاصمة الألمانية وسيمثل أمام قاضي تحقيقات اليوم الأربعاء.


ألمانيا تعتقل بريطاني يُشتبه بتسليمه وثائق للاستخبارات الروسية

وقال مكتب الادعاء الاتحادي في بيان: “في واقعة واحدة على الأقل سلّم وثائق حصل عليها من خلال عمله إلى ممثل لجهاز مخابرات روسي وتلقى المتهم أموالاً لم تتضح قيمتها بعد مقابل نقله هذه المعلومات”.


اقرأ المزيد: بعد ثلاثة أيام من بداية عهد رئيسي.. تنفيذ حكم الإعدام بحق 10 سجناء إيرانيين

وألقت الشرطة القبض على الرجل، يوم الثلاثاء، في بوتسدام خارج برلين. وكان يعمل موظفاً في السفارة حتى إلقاء القبض عليه، الذي جاء بعد تحقيق مشترك بين السلطات الألمانية والبريطانية. وقالت شرطة العاصمة إن التحقيق مع ديفيد إس شمل ضباط مكافحة الإرهاب في سكوتلاند يارد


ليفانت _ الغارديان _ أ ف ب


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!