الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٣ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
أفضل أطعمة للإفطار إذا كنت مصاباً بمرض السكري
أفضل أطعمة للإفطار إذا كنت مصاباً بمرض السكري
يمكن أن يجعل داء السكري أوقات الوجبات محيرة ومربكة، بين اختيار الأطعمة التي لا تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم والتأكد من تتبع عدد الكربوهيدرات.

فوجبة الإفطار يمكن أن تكون وجبة يصعب تحضيرها، لا سيما بالنظر إلى أن العديد من أطعمة الإفطار الشعبية محملة بالسكريات المضافة. إذن ماذا يمكن أن يفعل مريض السكر؟

سواء تم تشخيصك بمرض السكري من النوع 2، أو كنت مصاباً بمرض السكري، أو كنت تتطلع ببساطة إلى الحفاظ على نسبة السكر في الدم منخفضة، فهذه الخيارات، حسب نصائح خبراء التغذية، رائعة لأي شخص يعمل من أجل صحة أفضل.

بيض في وجبة الإفطار

1. عجة نباتية

البيض خيار فطور قوي، فهو غني بالبروتين للحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم طوال اليوم. لقد وجدت العديد من الدراسات أن بدء يومك بوجبة إفطار غنية بالبروتين يمكن أن يمنع التقلبات الشديدة في نسبة الغلوكوز في الدم لساعات قادمة.

الأومليت هي خيار حشو لأنه يمكن تعبئتها بالخضار الغنية بالعناصر الغذائية ورش الجبن لمزيد من الإشباع. وإذا كنت تركز على وجبات متوازنة من المغذيات الكبيرة، أضف شريحة من الخبز المحمص من الحبوب الكاملة لتكمل وجبة الإفطار الشهية.

2. زبادي يوناني

الزبادي اليوناني مليء بالبروتين ويمكن أن يكون منخفضاً جداً في السكريات الطبيعية، حيث تستخدم البكتيريا الموجودة في الزبادي سكر اللاكتوز أثناء عملية التخمير.

اقرأ أيضاً: أفضل ستة أطعمة لتعزيز صحة العين

اختر نوعًا عاديًا أو لا يحتوي سكر مضاف للحصول على أفضل توازن لسكر الدم، مثل أحد أفضل أنواع الزبادي اليوناني، وفقاً لأخصائيي التغذية.

3. دقيق الشوفان المحشو

في حين أن دقيق الشوفان هو في الغالب كربوهيدرات معقدة، إلا أنه خيار جيد عندما يتعلق الأمر بفوائده الصحية. دقيق الشوفان مليء بالألياف القابلة للذوبان، وهي المسؤولة عن انخفاض استجابة نسبة السكر في الدم وتساعد في خفض الكوليسترول.

للحصول على وصفة سهلة، يمكنك خلط نصف كوب من الشوفان الجاف مع كوب من الماء ، ومغرفة من مسحوق بروتين الفانيليا، وملعقة كبيرة من بذور الشيا، وكوب من التوت أو نصف موزة.

إفطار صحي

4. مزيج البطاطا مع الخضار

وجبة الإفطار هذه تعتبر وجبة سهلة التحضير كدفعة كبيرة لهذا الأسبوع. يعاد تسخينه أفضل من المرة الأولى. ابدأ بالبطاطا الحلوة أو البطاطا العادية. أضف بعض الخضار على الإفطار مثل البصل والفلفل والفطر. ويُتبل بمسحوق الثوم والفلفل.

اقرأ أيضاً: لماذا نحسّ بالجوع الشديد خلال فصل الشتاء؟

يمكنك تحميص هذه المكونات في الفرن أو تشويحها على الموقد. للحصول على أفضل سكريات في الدم ، أضف بروتينًا. ضع في اعتبارك إضافة بعض نقانق الدجاج أو بيضة على الوجه لإكمال الطبق.

5. بقايا العشاء

لقد سمعنا جميعاً عن وجبة الإفطار على العشاء، ولكن كيف سيكون شكل بقايا العشاء على الإفطار؟

أعد إضافة شريحة لحم إلى شرائح لحم وبيض، أو خضروات مشوية في خليط، أو اصنع وجبة إفطار بوريتو مع بقايا الأرز والفاصوليا والصلصة.

ركز على الخيارات المتوازنة من خلال تضمين مصادر البروتين والكربوهيدرات الغنية بالألياف.

ليفانت نيوز_ Eatthis

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!