الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
أطعمة تقوّي المناعة بعد سن الأربعين
سمك

يلعب الطعام دوراً رئيسياً في تحديد الصحة العامة والمناعة، لأنه يساعد نظام المناعة على العمل بشكل جيد، للتخلص من الأجسام الغريبة والخلايا الخبيثة أو الضارة في الجسم.


وبموجب تقرير نشره موقع "بولدسكاي" Boldsky، المعني بالشؤون الصحية، فإن الأفراد الذين يعانون من حالات صحية معينة موجودة مسبقاً، مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية ومشاكل الجهاز التنفسي، هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بمضاعفات، كما أن حدة التداعيات تتفاقم مع تقدم العمر نظراً لانخفاض المناعة العامة.


تحذير من البيض المسلوق المغلف


وبالنسبة للرجال والنساء الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاماً، يميل نظام المناعة في الجسم إلى الضعف مع تقدم العمر. وتشير الدراسات إلى أن المجتمع الطبي لا يزال يحاول تحديد بالضبط كيف ولماذا تتناقص المناعة مع تقدم العمر. لكن يمكن دائماً الاهتمام بالصحة وتعزيز المناعة، عن طريق اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام والنوم الكافي في توقيتات محددة.


اقرأ المزيد: بينها السمك والخضار الورقية.. أغذية مهمة للأطفال


وبعد سن الأربعين، سواء للرجال أو النساء، تخضع الاحتياجات الغذائية ومعدلات التمثيل الغذائي، أي مدى سرعة تحويل الجسم للطعام إلى طاقة لمعظم الأفراد، لتغيير كبير. ووسط تفشي جائحة كوفيد-19، ينصح خبراء الصحة بتناول البيض، والأسماك الدهنية.


كما أنّه من الضروري شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يومياً للحفاظ على رطوبة الأغشية المخاطية وتقليل فرصة الإصابة بالأنفلونزا أو نزلات البرد. ويمكن أن يساعد الحفاظ على رطوبة الجسم في عمل الجهاز المناعي بشكل جيد.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!