الوضع المظلم
الخميس ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • أردوغان يحاول التهدئة مع بوتين ويتوجه للإنسحاب من المواجهة

أردوغان يحاول التهدئة مع بوتين ويتوجه للإنسحاب من المواجهة
أردوغان يحاول التهدئة مع بوتين ويتوجه للإنسحاب من المواجهة

زعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، أنه لا توجد حاجة "لخلاف خطير" مع موسكو بخصوص التطورات في سوريا في الوقت الراهن، مضيفاً أن بلاده ستتحدث مع روسيا بهذا الشأن "دون غضب". وأردف قائلاً إنه ربما يتصل بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء، بحسب ما نقلته وسائل إعلام تركية.


وادعى أردوغان للصحافيين وهو على متن طائرة أثناء عودته من أوكرانيا، "إن تركيا لن تسمح للحكومة السورية باكتساب أراض في منطقة إدلب في شمال غرب سوريا"، مشيراً إلى أن الاعتداء على الجنود الأتراك يعد انتهاكاً لاتفاقية إدلب، جاء ذلك بعد يوم من مقتل 5 جنود أتراك ومدني يعمل مع الجيش، في قصف للنظام السوري على إدلب، وفق وزارة الدفاع التركية.


إقرأ أيضاً: معارض تركي يحذّر من تحول تركيا إلى “أردوغانستان”


وأردف: "حيدنا قرابة 76 عنصراً من النظام السوري في عملية الرد على مقتل الجنود الأتراك في إدلب"، وقال: "أعتقد أن العمليات التركية أعطت درساً كبيراً لنظام الأسد لكننا لن نتوقف وسنواصلها بالحزم ذاته" (على حد زعمه).


وأشار الرئيس التركي أن نقاط المراقبة التركية في إدلب لها "دور مهم جداً وستبقى هناك"، وتأتي تصريحات تلك عقب أن اعتبر الاثنين، أن التطورات في محافظة إدلب شمال غربي سوريا أصبحت "خارج نطاق السيطرة"، كما حض روسيا على "الوفاء بالتزاماتها" في إدلب.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!