الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • أبو ظبي.. صرف حزمة المنافع السكنية الثالثة بقيمة 10 مليار درهم

أبو ظبي.. صرف حزمة المنافع السكنية الثالثة بقيمة 10 مليار درهم
أبوظبي / أرشيفية
أعلنت إمارة أبو ظبي اليوم السبت، وتزامناً مع الاحتفالات بالعيد الوطني الـ 50 للدولة، عن صرف حُزْمَة المنافع السكنية الثالثة لهذا العام بقيمة إجمالية تقدر بـ 10 مليار درهم، ويستفيد منها أكثر من عشرة آلاف مواطن.

وذكرت مكتب أبو ظبي الإعلامي على تويتر، أنه وتنفيذاُ لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس  دولة الإمارات، أمر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بصرف قروض سكنية وأراضٍ سكنية ومساكن.

وأضاف المكتب بأن الحُزْمَة تتضمن إعفاء أسر متوفين ومتقاعدين من ذوي الدخل المحدود من سداد مستحِقّات القروض السكنية بقيمة إجمالية بلغت 10 مليارات درهم استفاد منها 10,032 مواطنا ومواطنة في إمارة أبوظبي.

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس  دولة الإمارات، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي/ وكالة أنباء الإمارات- تويتر

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية فإن: "اعتماد الحُزْمَة الثالثة من المنافع السكنية والإعفاءات لهذا العام، يأتي انطلاقاً من حرص القيادة الحكيمة على ضمان الاستقرار الاجتماعي وتعزيز مستويات المعيشة والحياة الكريمة للمواطنين وتعزيز دورهم في الإسهام في دفع عجلة التنمية في المجتمع".

اقرأ أيضاً: الإمارات تتربّع على دول العالم كأسعد مكان للتقاعد

كما نوّهت الوكالة بأن هذه الحُزْمَة: "تأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ضمن برنامَج أبوظبي للمسرعات التنموية "غداً 21" ومضاعفة موافقات القروض السكنية للمواطنين وذلك تزامناً مع احتفالات باليوم الوطني الـ50".

وكانت حُزْمَة المنافع السكنية الأولى لهذا العام قد تم منحها في شهر مايو، التي أتت تزامناً مع عيد الفطر السعيد، بقيمة إجمالية بلغت 2.21 مليار درهم استفاد منها 1656 مواطناً في إمارة أبوظبي.

أما الحُزْمَة الثانية فكانت في شهر يوليو، بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك، وشملت 803 مواطن ومواطنة في إمارة أبوظبي بقيمة 1,1 مليار درهم.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!