الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 23.02.2020
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

 أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 23.02.2020



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • «بلاتس»: السعودية تحسم الجدل حول تعاون المنتجين .. وروسيا ستوافق على تقييد الإمدادات


    عادت أسعار النفط الأسبوع الماضي إلى تسجيل خسائر بسبب انتشار فيروس كورونا وتأثيراته الواسعة على حالة القلق في السوق، وفي ظل المخاوف المحيطة بالطلب العالمي على النفط، تراجع خام برنت أكثر من 2 في المائة في ختام الأسبوع الماضي وخسر 1.4 في المائة على أساس أسبوعي، بينما هبط الخام الأمريكي 0.9 في المائة.




  • «المركزي الصيني» يستعد لخفض الفائدة لمساعدة الشركات المتضررة من «كورونا»


    يعتزم بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) توجيه أسعار الفائدة في السوق بشكل عام نحو مستويات أقل والمحافظة على توفر السيولة بشكل ملائم لمساعدة الشركات المتضررة من فيروس كورونا. وبحسب "رويترز"، أوضح ليو قوه تشيانج نائب محافظ البنك المركزي في مقابلة مع صحيفة فاينانشيال نيوز أن البنك سيضخ قدرا أكبر من السيولة للبنوك من خلال تعديل معايير خفض معدلات الاحتياطي المستهدف.




  • «بيتكوين» تخالف العملات المشفرة وتتراجع إلى 9659 دولارا


    هبط سعر عملة بيتكوين الرقمية المشفرة 0.2 في المائة منذ الساعة الخامسة من مساء الجمعة (بتوقيت نيويورك)، ليصل إلى 9659 دولارا في الساعة الـ12 البارحة في نيويورك، وذلك وفقا لمنصة تداول العملات الرقمية المشفرة (بيتستامب)، ومقرها لوكسمبورج.




  • «صندوق النقد»: «كورونا» سيقلص النمو الصيني إلى 5.6 %



    قالت كريستالينا جورجييفا المديرة العامة للصندوق أمس، "إن فيروس كورونا الآخذ في الانتشار بسرعة سيقلص على الأرجح النمو الاقتصادي في الصين هذا العام إلى 5.6 في المائة، نزولا عن توقعاته في شهر كانون الثاني (يناير) 0.4 نقطة مئوية، والنمو العالمي 0.1 نقطة مئوية".





  • جرائم الإنترنت «وباء» يهدد الاقتصاد العالمي .. إيران وكوريا الشمالية مركزان للقرصنة


    لا تزال "ثقافة الأمن الإلكتروني" ضعيفة أو غائبة لدى الأفراد وعديد من الشركات في عالمنا المعاصر، على الرغم من الخسائر الضخمة، التي بات الاقتصاد الدولي يتعرض لها أخيرا نتيجة جرائم الإنترنت الاقتصادية، التي ترى بعض التقارير والدراسات أنها استفحلت للحد، الذي جعل منها "وباء" عالميا.



  • محافظ «ساما»: الاقتصاد السعودي سيشهد ارتفاعا في النمو خلال 2020 بقيادة القطاع غير النفطي

    أكد الدكتور أحمد الخليفي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، أن الاقتصاد العالمي يمر بعدد من التحديات، بينها التوتر التجاري وعدم اليقين الجيوسياسي، والاضطرابات الاجتماعية في بعض أنحاء العالم بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط، إضافة إلى التحديات الهيكلية في كثير من البلدان.



    من الرياض .. وزراء مالية «العشرين» يبحثون إصلاح النظام الضريبي العالمي


    كشف محمد الجدعان وزير المالية عن توقيع أكثر من ستة آلاف اتفاقية تعاون ثنائي، تمثلت في أن السلطات الضريبية حول العالم تعمل على الاستفادة من التبادل التلقائي لآليات المعلومات، حيث تم تبادل المعلومات حول 50 مليون حساب مالي بنهاية 2019 بقيمة أكثر من خمسة مليارات يورو، وتم تحديد ما يقرب من 100 مليار يورو من العائدات الضريبية الإضافية بفضل آليات الالتزام الإداري والتحقيقات.










أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

                     




  • حقل الجافورة سيجعل السعودية الثالثة عالمياً بإنتاج الغاز


    مع إعلان شركة أرامكو حصولها على موافقة لتطوير حقل الجافورة العملاق في المنطقة الشرقية، تكون السعوية بدأت أولى خطوات تطوير الحقل الضخم الذي سيجعلها ثالث أكبر منتج عالمي للغاز بحلول العام 2030.



  • الخليفي: السعودية تدعم الابتكار المالي ضمن مجموعة العشرين

    أكد محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور أحمد بن عبد الكريم الخليفي، أن الاقتصاد العالمي يشهد العديد من التحديات في الآونة الأخيرة جراء عدم اليقين في التجارة العالمية والعوامل الجيوسياسية والاضطرابات الاجتماعية في بعض أنحاء العالم، بما فيها هذه المنطقة، إضافة إلى التحديات الهيكلية المستمرة في العديد من الدول.




  • بشرى سارة للصين من صندوق النقد عن كورونا


    قالت المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كريستينا جيروجيفا إن الاقتصاد الصيني سيعود على مسار النمو الطبيعي بالربع الثاني من العام الجاري مع التعافي من تبعات فيروس كورونا "كوفيد 19" في سيناريو يعتمد على قدرة السلطات الصينية على الاحتواء السريع للفيروس.




 





  • ماكرون: إبرام الاتفاق التجاري بعد "بريكست" لن يكون "سهلاً"


    قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إنه "غير واثق" من إمكان التوصل لاتفاق تجاري بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا بنهاية العام الجاري ومن المتوقع أن تنطلق قريباً المفاوضات بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي لإبرام اتفاق تجاري قبل انقضاء الفترة الانتقالية المحددة لمرحلة بعد بريكست بنهاية ديسمبر.




  • هوية الإمارات.. آباء صنعوا وأبناء حفظوا


    معادلة صعبة، نجحت الإمارات في تحقيق التوازن بين طرفيها: حداثة بالغة وتطوير مستمر، ومشاركة فاعلة للعالم في تطلعاته وخطواته نحو غد أفضل، وفي خضم هذه الوثبات الواسعة نحو المستقبل، حافظت الدولة على هوية وطنية تميزها وشعبها عن غيرها من الأمم والشعوب، وتمسكت بموروثها القيمي والأخلاقي، وتراثها العريق في مواجهة تطورات متسارعة، وتيارات فكرية وثقافية وصرعات وصيحات ألقت بظلال داكنة، وأثرت سلباً على واقع ومستقبل أمم أخرى، وعزف الإماراتيون سيمفونية رائعة، كتبها آباء رسموا ملامح الشخصية الإماراتية، وأبناء حفظوا لها خصوصيتها، وحافظوا على نقائها وتفردها.




  • تنظيم وترخيص بيوت العطلات في أبوظبي


    أصدر المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي قراراً بشأن تنظيم وترخيص نشاط بيوت العطلات في إمارة أبوظبي، باعتبارها من الأنشطة السياحية التي تتولى دائرة الثقافة والسياحة صلاحيات واختصاصات تنظيمها وترخيصها وتصنيفها والرقابة عليها، وفق التشريعات المطبقة بشأن المنشآت السياحية.



  • «المركزي»: إلزام البنوك برفع التوطين إلى %40

    قال مصرف الإمارات المركزي: «إنه يواصل جهوده في توطين القطاع المصرفي، من خلال إلزام البنوك العاملة في الدولة، برفع نسبة التوطين إلى 40% خلال السنوات الثلاث المقبلة» وأضاف في بيان صحفي، أمس: «إن العديد من المؤسسات المصرفية تبذل جهوداً لتحقيق نسبة التوطين في القطاع، من خلال تقديم فرص وبرامج وظيفية للإماراتيين من الخريجين وأصحاب الخبرات».



  • الأسعار تعيد ترتيب جاذبية المناطق للمستأجرين بأبوظبي

    أسهم تصحيح الإيجارات السكنية في أبوظبي، خلال السنوات الثلاث الأخيرة، بمعدلات متباينة في مختلف مناطق أبوظبي، في إعادة ترتيب الوحدات السكنية الأكثر جذباً للسكان في الإمارة، في ظل احتلال الأسعار المرتبة الأولى، كأهم العوامل تأثيراً في قرارات المستأجرين.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • «الكلاود»... نشاط اقتصادي غير مرئي أرباحه بالمليارات

    في كلّ فصل تحقّق كلّ من الشركات «أمازون» و«مايكروسفت» و«غوغل» إيرادات قياسية من «الحوسبة السحابية» (كلاود) التي تعدّ راهناً بمثابة العمود الفقري غير المرئي للعديد من الخدمات الأساسية المتوفرة في الحياة اليومية.




  • «مجموعة العشرين»: تفاؤل حذر للتوصل إلى اتفاق بشأن الضرائب الدولية نهاية 2020


    أبدى وزراء مالية عدة دول في مجموعة العشرين تفاؤلاً مشوباً بالحذر بإمكانية الوصول إلى اتفاق بشأن الضرائب الدولية بحلول نهاية العام الحالي 2020، مؤكدين أن الأمر يحتاج للكثير من التعاون والجهد بين الدول لوضع نظام ضريبي دولي عادل ومتوازن.



  • الجدعان لـ«الشرق الأوسط»: السعودية ترشح الاتفاق بضريبة الركنين

    قال وزير المالية السعودي محمد الجدعان، لـ«الشرق الأوسط»، إن المملكة ترشح الاستفادة من باقة الركنين الأول والثاني من حزم الحقوق والمحددات والمطالب المرتبطة بملف الضريبة الدولي، خلال المباحثات التي بدأت أمس وتستمر اليوم الأحد لمناقشة الضريبة في اجتماع وزراء مالية دول العشرين.




  • «صندوق النقد»: كورونا سيقلص النمو العالمي 0.1 نقطة مئوية


    قال صندوق النقد الدولي أمس (السبت)، إن فيروس كورونا الآخذ في الانتشار بسرعة سيقلص على الأرجح النمو الاقتصادي في الصين هذا العام إلى 5.6 في المائة، نزولاً عن توقعاته في شهر يناير (كانون الثاني) 0.4 نقطة مئوية، والنمو العالمي 0.1 نقطة مئوية.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!